شريط الأخبار
جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في "أمازون" بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب "الحرب الأهلية" الارصاد : ارتفاع على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة 84 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان "التوجيهي"اليوم الخميس وظائف شاغرة في جامعات ومؤسسات رسمية الصبيحي : عن نظام الموارد البشرية الجديد: لهون وبس يا حكومة (الإدارية) ترد طعن 340 مهندسا بنظام صندوق تقاعد المهندسين وفيات الخميس 4/ 7/ 2024 فيصل الفايز يظفر بمارثون ال100 كيلو متر برقية شكر وعرفان من العقيد المتقاعد عبدالعزيز المدارمه إلى مركز الطب النووي في "مدينة الحسين الطبية" إتحاد نقابات العمال وضربة معلم للفناطسة وخطوة غير مسبوقة تشكيل كتلة انتخابية "نيويورك تايمز": بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي التربية: 9 طرق لحل السؤال في امتحان الرياضات الورقة الأولى اتحاد الكرة يؤكد دعمه إقامة مباريات منتخب فلسطين على أرضه الإسترليني يتجاوز حاجز الـ 27ر1 دولار الجامعة العربية تتخذ إجراءات لتعزيز مقاطعة الشركات الداعمة لـ"إسرائيل" أحمد أبو السعود يستعد لمشاركة تاريخية لرياضة الجمباز في أولمبياد باريس حالة قلق على صلاحية وصحة بايدن لخوض الانتخابات المقبلة مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت على علو منخفض الفيصلي يعين معمر مدربا للياقة البدنية

إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض

إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
القلعة نيوز - أُدرج فيل بورنيو، أصغر أنواع الفيلة في آسيا، في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض التي يضعها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة الذي أحصى ألف فيل بورنيو في الطبيعة فقط.


وهذه المرة الأولى التي يدرس فيها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وهو الجهة التي تضع "القوائم الحمراء" للحيوانات المهددة بالانقراض، فيل بورنيو باعتباره نوعا فرعيا من أفيال آسيا.

وأوضح الاتحاد الدولي في تحديث لقائمته الحمراء الخميس، أنّ "عدد الأفيال انخفض على مدى السنوات الـ75 الفائتة، بسبب القطع المكثّف لأشجار غابات بورنيو، مما أدى إلى تدمير غالبية موائل هذه الأفيال".

وقال الاتحاد "مع الزيادة السريعة في عدد السكان في ولاية صباح (ولاية ماليزية تقع شمال شرق جزيرة بورنيو)، تدخل الأفيال في أحيان كثيرة إلى بيئات يسيطر عليها الإنسان بحثاً عن الطعام، وتلحق أضرراً بالمحاصيل وتتسبب بمقتل أشخاص".

وحذّر من أن استمرار تدمير موائل الأفيال، لأسباب أبرزها إنتاج زيت النخيل وقطع الأخشاب والتعدين، سيزيد من التهديد الذي تواجهه الأفيال.

وأكّد الاتحاد أن مشروع طريق "بان بورنيو" السريع، الذي يهدف إلى ربط ماليزيا وبروناي وإندونيسيا في جزيرة بورنيا، يعرّض مستقبل أصغر أنواع الفيلة الآسيوية للخطر.


أ ف ب