شريط الأخبار
الكعابنه يهنئ جلالة الملك وولي العهد والأسرة الاردنيه بالعام الهجري الجديد الصفدي ترأس الجاهة والمومني طلب جاهة حفيدة الشيخ حاتم المناصير للشاب الدكتور ابراهيم مراد ..صور وفيديو ولي العهد يهنئ بحلول العام الهجري الجديد الصفدي يهنىء بالعام الهجري الجديد مقتل ضابطين إسرائيليين في حي الشجاعية الأسبوع الأخير الرفاعي بهنئ بالعام الهجري الجديد رئيس الوزراء البريطاني يعين لامي وزيرا للخارجية وريفز للمالية في أول تصريح له ... ماذاقال الرئيس الإيراني الجديد ؟ مجزرة جديدة في النصيرات بغزة الملك مهنئا بحلول العام الهجري الجديد: نستذكر القيم الرفيعة للنبي محمد الحكومة ستقترض 410 ملايين دولار عبر طرح أذونات خزينة بالدولار الأميركي برلماني لبناني :عندما يتوقف العدوان على عزه تتوقف الجبهات المساندة ضد الاحتلال الدعم الاردني لغزة يتواصل : اليوم ارتفع عدد الشاحنات الاردنية التي دخلت غزة الى 2474 و53 طائرة عبر العريش حرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا إلى مناطق جديدة رئيس وزراء بريطانيا الجديد ينهي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا أزمة صحية مفاجئة تودي بحياة الاعب المصري أحمد رفعت قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة التقاط صورة لهلال شهر محرم 1446هـ الهجرة النبوية .. نقطة تحول تاريخية ومنارة للإسلام لنشر رسالته إلى العالم الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية بالقدس ويمنع العشرات من دخول الأقصى

الصبيحي :رسالة عاجلة إلى رئيس مجلس استثمار أموال الضمان

الصبيحي :رسالة عاجلة إلى رئيس مجلس استثمار أموال الضمان
القلعة نيوز:
طالب خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي خلال رسالة عاجلة وجهها إلى رئيس مجلس استثمار أموال الضمان بالاجابة على استفساره حول استثمار أموال الضمان.

وقال في منشور له على موقع فيس بوك: " أريد جواباً؛ رسالة عاجلة إلى رئيس مجلس استثمار أموال الضمان، الدكتور أمية طوقان، احتلّ موقع أل "Fiduciary" أي الحافظ المؤتمن على الحقوق والأصول الخاصة بمشتركي ومتقاعدي الضمان. فقد عيّنه مجلس الوزراء قبل أقل من شهرين رئيساً لمجلس استثمار أموال الضمان، ومن أبرز مهام مجلس الاستثمار؛ وضع السياسة العامة لاستثمار أموال الضمان ووضع الخطة العامة للاستثمار".

وأوضح : "وأود في هذه الرسالة المستعجَلة التي أخاطب فيها رئيس المجلس الجديد (الحافظ المؤتمن على أموال العمّال) أن أشير إلى أنّ هناك تركّزاً هائلاً مُريباً مُقلقاً في استثمارات صندوق استثمار أموال الضمان مع الحكومة الأردنية (سندات خزينة وأذونات خزينة وقروض مؤسسات حكومية) بحيث وصل مجموع هذه الاستثمارات إلى حوالي (10) مليارات دينار لتشكّل ما نسبته (66%) من الموجودات الكلية للضمان حالياً. وهو ما يتنافى بكل الأحوال مع مبدأ توزيع المخاطر ومبدأ تنويع الاستثمارات الذي تقوم عليه السياسة الاستثمارية لأي صندوق استثماري بشكل عام، ولصندوق استثمار أموال الضمان بشكل خاص".!

وأردف: "وأدعو الدكتور طوقان إلى قراءة تقرير منتدى الإستراتيجيات الأردني الصادر مطلع الشهر الماضي والذي حمل عنوان (بعض الخيارات الاستراتيجية أمام صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي)، وقدّم مقارنة مع استثمارات (7) صناديق تقاعد عالمية شملت دول؛ استراليا، الولايات المتحدة، كندا، سويسرا، هولندا، بريطانيا، اليابان. في مجال الاستثمار في السندات الحكومية وسندات الشركات المساهمة العامة، حيث بلغ متوسط استثماراتها في محفظة السندات ما نسبته (36%) فقط من إجمالي موجوداتها، فيما لدينا النسبة مُضاعفة تقريباً".!!!

واختتم: " لذا أقول لرئيس مجلس استثمار أموال الضمان الحكيم للمؤتمن أمية طوقان؛ ألا تستحق هذه المقارنة أن تُدرَس بعناية فائقة من قِبَلكم من أجل تنمية أموال المشتركين والمنتفعين وتعظيم عائدها الاستثماري الضعيف حالياً.؟!
أريد جواباً" ..