شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

العين مراد يدعو لتعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي

العين مراد يدعو لتعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي
القلعة نيوز:

دعا رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية بمجلس الأعيان العين عيسى مراد إلى تبني سياسات وتشريعات وآليات تنفيذية تعزز مكانة المرأة ودورها في الاقتصاد والمجتمع والتنمية بشكل عام.

وقال في اختتام فعاليات مؤتمر مشروع تعزيز الحوار الاجتماعي في دول جنوب المتوسط (سوليد)، المنعقد بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إن الأوضاع الحالية التي يمر بها العالم العربي تستدعي معالجة قضايا التنمية والتشغيل والبطالة بمختلف أبعادها في إطار حوار اجتماعي جاد يتقاسم خلاله شركاء الإنتاج الأدوار والمسؤوليات، مؤكدا أهمية مناقشة الإشكاليات المتعلقة بترسيخ ثقافة الحوار الاجتماعي في ظل التحولات العالمية الجارية وتداعياتها.

واستعرض العين مراد الإصلاحات التشريعية، التي انتهجها الأردن لتمكين المرأة وحمايتها وتعزيز مشاركتها السياسية والاقتصادية.

وشارك الأردن في المؤتمر بوفد ضم، إضافة للعين مراد، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى اشتيوي، ورئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير، ورئيس الاتحاد العام للنقابات العمالية خالد الفناطسة.

وكان مشروع "سوليد" انطلق قبل نحو 9 أعوام على مرحلتين الأولى شملت الأردن والمغرب وتونس، فيما أضيفت للمرحلة الثانية الجزائر ولبنان وفلسطين، بهدف تعزيز الحوار الاجتماعي في منطقة جنوب المتوسط، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع منظمات غير حكومية وأصحاب عمل والمجالس الاجتماعية الاقتصادية، إضافة إلى النقابات العمالية في بلدان المنطقة.