شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

بعثة إيران في الأمم المتحدة تعلق على تقرير أمريكي يتهم طهران بتدبير مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب

بعثة إيران في الأمم المتحدة تعلق على تقرير أمريكي يتهم طهران بتدبير مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب
القلعة نيوز:

قالت بعثة إيران في الأمم المتحدة مساء يوم الثلاثاء إن اتهام طهران بمؤامرة ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فكرة خبيثة عارية من الصحة.


وأفادت البعثة الدبلوماسية الإيرانية بأن ترامب "مجرم" ينبغي مقاضاته ومعاقبته أمام القضاء لإصداره أمرا باغتيال قائد "فيلق القدس" السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني التي وقعت في 3 يناير، وفق ما نقلته شبكة CNN الأمريكية.

"سي إن إن": واشنطن تلقت معلومات استخباراتية عن مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب

وأكدت في السياق أن إيران تختار المسار القانوني لتقديم الرئيس السابق للعدالة.

وفي وقت سابق، ذكرت "CNN" أن جهاز الخدمة السرية عزز الإجراءات الأمنية بعد تلقي معلومات استخباراتية عن مؤامرة إيرانية لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأشارت إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس الذي حاول اغتيال الرئيس السابق يوم السبت، كان مرتبطا بمؤامرة.

وقالت الشبكة نقلا عن العديد من الأشخاص المطلعين على الأمر "إن السلطات الأمريكية حصلت على معلومات استخباراتية من مصدر بشري في الأسابيع الأخيرة حول مؤامرة دبرتها إيران لمحاولة اغتيال دونالد ترامب، وهو تطور أدى إلى قيام الخدمة السرية بزيادة الأمن حول الرئيس السابق في الأسابيع الأخيرة".

وتضيف الشبكة أن وجود تهديد استخباراتي من وكالة استخبارات أجنبية وتعزيز الأمن لترامب يثير أسئلة جديدة حول الثغرات الأمنية في التجمع الذي عقد يوم السبت في بتلر بولاية بنسلفانيا، وكيف تمكن رجل يبلغ من العمر 20 عاما من الوصول إلى سطح قريب لإطلاق النار الذي أدى إلى إصابة الرئيس السابق.

استدعاء وزير الأمن الداخلي الأمريكي إلى الكونغرس على خلفية محاولة اغتيال ترامب

وصرح مسؤول في الأمن القومي الأميركي بأن جهاز الخدمة السرية وحملة ترامب أدركتا التهديد قبل المظاهرة التي أقيمت يوم السبت.

ولم تكشف حملة ترامب ما إذا كانت على علم بالتهديد الإيراني المزعوم، وقالت في بيان: "نحن لا نعلق على تفاصيل أمن الرئيس ترامب.. يجب توجيه جميع الأسئلة إلى جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة".

وأفاد أشخاص مطلعون على الأمر بأن مسؤولي الخدمة السرية حذروا حملة ترامب مرارا وتكرارا من عقد التجمعات في الهواء الطلق، مشيرة إلى أن التحذيرات كانت أكثر عمومية في طبيعتها.

يذكر أن دونالد ترامب تعرض لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام المؤيدين في إطار حملته الانتخابية بولاية بنسلفانيا، يوم السبت الماضي.

وأسفر الحادث عن مقتل شخص وإصابة آخرين، إلى جانب إصابة طفيفة لترامب، نقل إلى المستشفى على إثرها.

وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكي إنه قتل المنفذ، فيما حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي هوية مطلق النار على ترامب بأنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما.