شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

السعودية: لم نشارك في استهداف الحُديْدة.. ولن نسمح باختراق أجوائنا

السعودية: لم نشارك في استهداف الحُديْدة.. ولن نسمح باختراق أجوائنا
وزارة الدفاع السعودية تعلن، في بيان، عدم مشاركتها في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف اليمن، مؤكدة أنّ لا علاقة لها به، ومُشدّدةً على عدم سماحها باختراق أجوائها من أي جهةٍ كانت.
القلعة نيوز- أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد تركي المالكي، اليوم الأحد، أنّ بلاده لم تشارك في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة الحُدَيْدة اليمنية، السبت، مُشدّداً على عدم السماح باختراق الأجواء السعودية.

وقال المالكي، في بيانٍ نشره حساب الوزارة الرسمي على منصة "إكس"، إنّ "المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة في استهداف الحُديْدة"، مضيفاً أنّها "لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهةٍ كانت".

وتأتي تصريحات وزارة الدفاع السعودية في إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي شنّته طائراته المقاتلة، السبت، بسلسلة غارات جوية على مخازن وقود في ميناء مدينة الحُدَيْدة، إضافةً إلى خزانات وقود في محطة "رأس كثيب" لتوليد الكهرباء في المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر غربي البلاد، حسبما أفادت مصادر ميدانية يمنية للميادين.

وفي آخر حصيلة معلنة لضحايا العدوان الإسرائيلي، أفادت وزارة الصحة اليمنية بارتقاء 3 شهداء ووقوع 87 مصاباً، في إثر الغارات الإسرائيلية المُعادية على منشآت تخزين النفط.

يُذكر أنّ المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي أكّد "مهاجمة أهدافٍ في اليمن"، لافتاً إلى أنّ الغارات الإسرائيلية تمثّل "رداً على مئات الهجمات اليمنية ضد إسرائيل، طوال الأشهر الماضية".

ومن جهته، شدّد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، على أنّ قوات بلاده المسلحة سترد على العدوان السافر، "وستقوم باستهداف الأهداف الحيوية في الكيان الصهيوني".

وأضاف سريع، في أثناء تلاوته بيان القوات المسلحة اليمنية: "نُعدّ العدة لحربٍ طويلة ضدّ العدو الإسرائيلي، حتى وقف العدوان على غزة، ورفع الحصار عنها"، مجدّدًا التأكيد أن "منطقة يافا المحتلة غير آمنة".

وفي إثر العدوان الإسرائيلي مباشرةً، أكّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أنّ "الجريمة الإسرائيلية هذه لن تُثنينا عن مواصلة الإسناد لغزة، بل سيكون هنا عمليات تقضّ مضاجع الكيان الموقت".

من جانبه، توعّد ‏عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، محمد البخيتي، الاحتلال الإسرائيلي بأنّه "سيدفع ثمن استهداف منشأة مدنية"، مضيفاً: "سنقابل التصعيد بالتصعيد".
المصدر: الميادين نت