شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

في بكين... فصائل فلسطينية تتفّق على تشكيل "حكومة مصالحة"

في بكين... فصائل فلسطينية تتفّق على تشكيل حكومة مصالحة
القلعة نيوز:
أكّد وزير الخارجية الصيني وانغ يي الثلاثاء حصول اتّفاق بين 14 فصيلاً فلسطينيناً لتشكيل "حكومة مصالحة وطنية موقتة" لإدارة غزة بعد الحرب.
وقال وانغ خلال توقيع "إعلان بكين" من جانب الفصائل في العاصمة الصينية بكين "أهم نقطة هو الاتّفاق على تشكيل حكومة مصالحة وطنية موقتة حول إدارة غزة بعد الحرب".
وقال التلفزيون الصيني المركزي إن الفصائل وقّعت على إعلان بكين لـ"إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية"، لافتاً إلى أنّها أجرت حواراً للمصالحة في العاصمة الصينية في الفترة من 21 وحتى 23 تموز (تموز).
من جانبه، أعلن القيادي في "حماس" موسى أبو مرزوق أن الحركة وقّعت مع "فتح" وفصائل فلسطينية أخرى، اتّفاقية لـ"الوحدة الوطنية" خلال اجتماع في الصين.

وقال أبو مرزوق "اليوم نوقّع اتّفاقية للوحدة الوطنية، نقول إن الطريق من أجل استكمال هذا المشوار هو الوحدة الوطنية. نحن نتمسّك بالوحدة الوطنية وندعو لها".
وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن قادة حركتي " فتح " و" حماس " الفلسطينيتين سيلتقون مع ممثلي وسائل الإعلام في بكين بحضور وزير الخارجية الصيني.

وأوضحت شبكة التلفزيون الصيني العالمية "سي جي تي أن" في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن 14 فصيلاً فلسطينياً في المجمل سيحضرون اللقاء.

وكان ممثّلون لـ"فتح" و"حماس" التقوا في بكين في نيسان (أبريل) لبحث جهود المصالحة لإنهاء نحو 17 عاماً من الخلافات.