شريط الأخبار
جولة مرتقبة لبلينكن في الشرق الأوسط لتجديد المفاوضات الإعلامية الزغول تتحدى الاخوان المسلمين بسؤال سؤال إلى الإخوان المسلمين ..فيديو إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت "إسرائيل".. وفشل أمني خطير إعلام إسرائيلي: استهداف منزل نتنياهو يثبت براعةً.. تهديد المسيّرات يتسارع ولا نلحق به نتنياهو: «حزب الله» ارتكب «خطأ فادحاً» بمحاولة اغتيالي الأردن يعرب عن تضامنه مع ماليزيا جراء فيضانات اجتاحت عدة ولايات فيها تقرير: إسرائيل تخطط لشن هجمات على إيران تؤدي إلى «إسقاط النظام» أمين عام العمل الإسلامي: الجزيرة أعلنت عضوية منفذي البحر الميت بالحركة الإسلامية لست انا العين السابق طلال الشرفات: مصالح الدولة العليا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار محمد مناور العبادي يكتب : الحركة الاسلاميه الاردنيه ومفهومها الخاطيءلمقولة" الوقوف في خندق الوطن " تحليل سياسي الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن... لا للميليشيات المسلحه على ارض الوطن رسالة عتاب مفتوحه من النائب الدكتور ايمن البدادوة الى جماعة الاخوان المسلمين : بوصلتكم ينبغي ان تتجه للوطن خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا

إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت "إسرائيل".. وفشل أمني خطير

إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت إسرائيل.. وفشل أمني خطير
وسائل إعلام إسرائيلية تقرّ بمعضلة مسيّرات حزب الله التي تطورت عملياته درجات إضافية، والرقابة العسكرية تحظر نشر المزيد من تفاصيل استهداف منزل نتنياهو.

القلعة نيوز- بعدما أكّد مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنّ المسيّرة التي أطلقت من لبنان وانفجرت في قيسارية صباح اليوم استهدفت منزل نتنياهو بصورة مباشرة، بدأ المعلقون العسكريون ووسائل الإعلام الإسرائيلية بانتقاد عمل منظومة الاعتراض التي لم تمنع مسيّرات حزب الله من الوصول إلى هدفها، وإقرارهم في المقابل على تطوير الحزب لعملياته بشكلٍ متزايد.

منزل قيسارية شمالي "تل أبيب" عادةً ما يقضي نتنياهو وعائلته عطلة يوم السبت فيه، إلا أن تقارير إخبارية قالت إن نتنياهو وزوجته لم يكونا في المنزل وقت وقوع الانفجار، في المقابل سارعت الرقابة العسكرية الإسرائيلية إلى حظر نشر تفاصيل استهداف منزل نتنياهو.

ونقلت إذاعة "الجيش" الإسرائيلي عن مصدر عسكري، إنّ الأجهزة الأمنية "تحقّق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيّرة لمنزل نتنياهو في قيسارية"، حيث ترى أجهزة الأمن في وصول المسيّرة إلى قيسارية "فشلاً أمنياً خطيراً جداً".

ورفعت حالة التأهب "حول كل مسؤولي السلطة في إسرائيل عقب استهداف منزل نتنياهو بمسيّرة من لبنان"، وفق ما أكّدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وفي هذا الإطار، أشار إعلام إسرائيلي إلى أنّ "المسيّرة ظلّت تتجوّل لساعة قبل أن تستهدف المبنى في قيسارية"، واصفاً ما جرى بـ"الصباح القاسي"، بينما أغلقت الشرطة شوارع في مدينة قيسارية بعد الحادثة، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من مكان سقوط المسيّرة، مع حديث عن تشويش حصل في نظام تحديد المواقع (GPS).

صحيفة "يسرائيل هيوم" نقلت بدورها عن أحد المستوطنين في قيسارية، قوله: "أعيش قرب منزل رئيس الحكومة كان هناك انفجار قوي والشرطة أقامت حاجزاً ولم تسمح لي بالدخول إلى الشارع".

"حزب الله يرتقي في عملياته درجة إضافية"
وتعليقاً على استهداف منزل نتنياهو، قال مراسل شؤون عسكرية في قناة "كان" الإسرائيلية، إيتاي بلومنتال، إنّ "حزب الله يطوّر أسلوبه بإطلاق عدّة مسيّرات معاً لجعل الأمر صعباً على منظومات الاعتراض"، مؤكداً أنّ "حزب الله يرتقي في عملياته درجة إضافية، وما جرى حادث دراماتيكي جداً".

وأوضح المراسل أنّ "المسيّرة حلّقت مسافة 70 كلم من لبنان، وأصابت المبنى في قيسارية، وهذا المبنى يتواجد فيه أحياناً بيبي"، معتبراً هذا الحدث بـ "المقلق" لأنّ "هذه المسيّرة قطعت مسافة طويلة نسبياً، وأصابت المبنى بصورة مباشرة".

وكتب إيتاي بلومنتال، أيضاً عبر صفحته في منصة "إكس": "توثيق يثير الكثير من التساؤلات والشكوك هذا الصباح.. كيف تجاوزت طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله، مروحية قتالية تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي كانت تطاردها، حيث تمكنت إحدى المسيّرات إصابة المبنى في قيسارية بشكلٍ مباشر ".

بينما أشار محلل الشؤون العسكرية في القناة ذاتها، روعي شارون، إلى أن "التحقيقات لا تزال تبحث مسار الطائرة المسيّرة لحزب الله والتي أصابت منزل نتنياهو في قيسارية دون إنذار مسبق، وكيف تملّصت من منظومات الدفاع"، مع تأكيده إنه "لا يوجد لدى إسرائيل دفاع مطلق".

مراسل قناة "كان" في الشمال، روبي همرشلاغ، أكّد أيضاً أنّ "حزب الله على الرغم من تلقيه ضربات قاسية جداً، إلا أنّه ينجح في الاستمرار وإيجاد وتيرة نيران"، مضيفاً "يجب الحفاظ على اليقظة العالية فنحن داخل حرب، فكل ضربة هنا (في إسرائيل) وكل جندي يقتل وإسرائيلي يصاب أو مباني ومصالح تتضرر، هو بالطبع ضربة قاسية جداً ومؤلمة بالنسبة لنا".

وأشارت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن المسّيرة التي استهدفت منزل نتنياهو في قيسارية هي من نفس طراز تلك التي هاجمت قاعدة "غولاني" قرب بنيامينا، مؤكدةً أن "استهداف منزل نتنياهو شكل صدمة للقيادة العسكرية والسياسية كما حدث حين استهداف قاعدة غولاني".

هذا وتحدث الكاتب السياسي الإسرائيلي في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، بن كسبيت، عن معضلة المسيّرات وما تسببه من أضرار، وقال: "صحيح أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت مئات الطائرات المسيّرة، ولكن في المقابل مئات أخرى اخترقت الأجواء وتسببت بمقتل الجنود والإسرائيليين، وهذه نقطة ضعف".

وفي هذا السياق أيضاً أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنّ "قدرات الدفاع الجوي الإسرائيلي قصيرة المدى تعاني من بعض أوجه القصور الخطيرة".
المصدر: الميادين نت