شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

وفد البنك الإسلامي الأردني بضيافة «اليرموك»

وفد البنك الإسلامي الأردني بضيافة «اليرموك»
القلعة نيوز :
من المديران العامان للبنك الإسلامي الأردني والبنك العربي الإسلامي دور جامعة عجلون الوطنية في عقد المؤتمر العلمي الأول حول التورق المصرفي والحيل الربوية ما يؤكد حرص الجامعة على الارتقاء والتميز وتعزيز رسالتها المجتمعية والوطنية والاقتصادية والتنموية.

وقال مدير عام البنك الإسلامي الإردني موسى شحادة إن تنظيم جامعة عجلون الوطنية لهذا المؤتمر الإقتصادي الاسلامي الكبير يضاف لسلسلة النجاحات التي حققتها وما زالت جامعة عجلون الوطنية بفضل إدارتها التي قدمت الكثير الكثير من أجل الوصول بهذه الجامعة الى هذا المستوى العالي من النجاح والتقدم .

واشاد شحادة ان الجهود التي تبذل لعقد مثل هذه المؤتمرات التي تهدف لتسليط الاضواء على عمل المصارف الاسلامية ومنتجاتها ودورها في تدعيم الاقتصاد الوطني مؤكداً أهمية طرح موضوع التورق المصرفي والابتعاد عن الحيل الربوية ووجهات النظر المختلفة في فهمها وحكمها من ناحية شرعية والتطبيقات العملية للتورق المصرفي وتكييفه الفقهي والشرعي .

وقال شحادة ان مبادرة البنك الاسلامي الاردني بدعم هذه المؤتمرات تأتي تأكيداً على أهمية نشر الثقافة المصرفية الاسلامية وتقديم تعريف شامل بعملها ومنتجاتها وتوضيح أي نقاط قد تشوب عملها أو منتجاتها من خلال البحث والمناقشة وتقديم نتائج وتوصيات تساهم في تطور العمل المصرفي الاسلامي .

واشار مدير عام البنك العربي الإسلامي إياد العسلي الى أن دعم البنك لهذا المؤتمر يأتي من باب حرص البنك على المشاركة لتوضيح الحيل الربوية التي يتعامل فيها الكثير دون العلم بفقة المعاملات الإسلامية ما يوقع من أراد الحلال الوقوع في الربا والحرام دون قصد منه .

وأضاف العسلي أن البنك العربي الإسلامي انتهج سياسة واضحة بعقد ودعم المؤتمرات التي تهدف لتوعية المتعاملين مع البنوك لكل القضايا التي تهمهم ومنها ما يخص التورق والحيل الربوية وغيرها الكثير .

ويذكر أن مؤتمر التورق المصرفي والحيل الربوية الذي نظمته جامعة عجلون وبمشاركة 13 دولة عربية واسلامية واجنبية ( السعودية ، مصر الإمارات العربية المتحدة ، فلسطين ، البحرين ، الجزائر اليمن ، الكويت ، ماليزيا ، بريطانيا اضافة الى الاردن جاء بدعم وتمويل من البنك العربي الإسلامي والبنك الإسلامي الإردني .

الى ذلك ثمن رئيس جامعة عجلون الوطنية د. احمد عيادي دعم البنك الاسلامي الاردني والبنك العربي الإسلامي لفعاليات مؤتمر التورق المصرفي والحيل الربوية مؤكدا على رسالة الجامعة نحو الارتقاء والتميز .

التاريخ : 21-04-2012