شريط الأخبار
مشاورات في حماس لإعادة النظر في الاستراتيجية التفاوضية الصفدي: قرار الجمعية العامة يثبت أن إسرائيل أصبحت دولة منبوذة القسام تستهدف بئر السبع برشقة صاروخ بعد التصويت لصالح فلسطين .. ممثل إسرائيل يمزق ميثاق الامم المتحدة 9 دول صوتت ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة (أسماء) تصويت بغالبية كبرى في الأمم المتحدة تأييداً لعضوية فلسطين الاردن :بيان الجمعية العامه للامم المتحده بدعم عضوية فلسطين في الامم المتحده خطوة نحو العضوية الكاملة الهيئة العامه لنقابة الاطباء الاردنيين تحيي صمود الشعب الفلسطيني في الضفه الغر بيه وغزة وتستنكر جرائم الاحتلال الاسرائيلي عاصفة شمسية تصل الأرض السبت تؤثر على الاتصالات والملاحة مجلس الأمن الإسرائيلي يوافق على توسيع لعملية رفح إسبانيا تعترف بدولة فلسطين في 21 أيار قائد القوات البريطانية يشيد بالإنزال الجوي الأردني لإيصال المساعدات لقطاع غزة عيد ميلاد الأميرة بسمة بنت طلال يصادف غدًا مساعد وزير التجاره الامريكي : واشنطن ثالث اكبر شريك تجاري للاردن.... وفخورون بالعلاقة الوثيقة بين شعبينا واشنطن تهدد بوقف بعض الإمدادات العسكرية لإسرائيل عضوية فلسطين الكاملة أمام الدورة المستأنفة للجمعية العامة جلسة مغلقة لمجلس الأمن بشأن إمكانية نشر مراقبة دولية في غزة أجواء حارة ومغبرة في أغلب المناطق اليوم وغدا فلسطين ترتقب قراراً مهماً اليوم القلعة نيوز تعزي بوفاة نائب رئيس الوزراء الأسبق الوزير علي السحيمات (ابو معن)

موسكو: العقوبات الأمريكية الجديدة "غير مقبولة بتاتاً"

موسكو: العقوبات الأمريكية الجديدة غير مقبولة بتاتاً

القلعة نيوز : أعلنت الخارجية الروسية، رفضها للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، الخميس، على شركة و3 أفراد و5 سفن، قائلة "هذا أمر غير مقبول بتاتًا".

جاء ذلك بحسب ما نقلت قناة "روسيا اليوم" المحلية عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين.

وقال فيرشينين إن "هذا على ما يبدو، استمرار للسياسة الأمريكية القديمة، التي تستند إلى العقوبات من جانب واحد، والتي نعتبرها غير مقبولة على الإطلاق".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، فرض عقوبات على مؤسسة و3 أفراد و5 سفن، بتهمة تسهيل توفير وقود الطائرات للقوات الروسية في سوريا.

وأوضح البيان أن المؤسسة المستهدفة هي شركة "Maritime Assistance LLC"، والتي قال إنها تعمل كشركة واجهة لـ"OJSC Sovfracht"، والأخيرة شركة سبق وأن فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات في إطار "العمليات في أوكرانيا".

وبالنسبة للأفراد الثلاثة المدرجين على لائحة العقوبات، ذكر البيان أنهم مرتبطون بشركة "Sovfracht"، وهم: إيفان أوكوروكوف، مدير قسم النقل البحري بالشركة، ونائبه الأول في القسم كارين ستيببانيان، ونائب المدير العام لوحدة الدعم القانوني الشركة، إيليا لوجينوف.

وبموجب العقوبات، تم تجميد أي أصول قد يملكها الأفراد الثلاثة في الولايات المتحدة، ومنع الأمريكيين من التعامل معهم، بحسب البيان.

وصنفت الخزانة الأمريكية أيضًا خمس سفن "ممتلكات محظورة" لشركة Transpetrochart الروسية، والتي سبق أن فرضت عليها واشنطن عقوبات في 2016، بدعوى توفيرها دعما ماديا لـ Sovfracht.