شريط الأخبار
«مباحثات غزة»: إشارات على نضوج اتفاق لهدنة في القطاع العيسوي يفتتح ويتفقد مشاريع مبادرات ملكية بالمفرق زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب نتنياهو بطرد "بن جفير" من الحكومة الخصاونة من القاهرة: الملك يعمل على فتح جميع المعابر لتصل المساعدات إلى غزة التربية عن حادثة اعتداء معلمة على أحد الطلبة : الوزارة لا تقبل بأي شكل من الأشكال هذه التصرفات الفردية الخصاونة ينقل رسالة شفويَّة من الملك إلى السيسي الأمن يحيل معلمة اعتدت على طالب من ذوي الاعاقة ومديرة مركز إلى القضاء القضاة يكرم الداعمين والمتفوقات في مدرسة الأميرة بسمة المحكمة الدستورية تصدر 64 حكما وقرارا تفسيريا العام الماضي المياه : ضبط وردم 3 ابار مخالفة في منطقة البادية الشمالية ترامب: انتظروا حربا عالمية ثالثة «التنمية»: كاميرات «التسول» لسلامة الاجراءات الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور عارف البطاينة وزير الصناعة يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات ومواطن القوة للأردن عاجل: نحو تفعيل أداء" مستشارية العشائر" في الديوان الملكي الهاشمي لترتقي الى دورها التنموي الجيوسياسي بأعلى سعر .. "منديل ميسي" للبيع صنع التونر الطبيعي في المنزل: دليلك الشامل هل إصابة العمل الناشئة عن فعل متعمد تؤثر على حقوق المصاب؟ هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: مواصلة المنافسة الأردنية للتربع على قائمة سرعات الإنترنت الثابت عالميًا بالاسماء .. مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية

الحوثيون: تسريبات وقف السعودية للعمليات جزئياً غير صحيحة

الحوثيون: تسريبات وقف السعودية للعمليات جزئياً غير صحيحة

القلعة نيوز : نفت جماعة "الحوثي"، السبت، صحة تسريبات عن وقف "جزئي" للعمليات العسكرية من طرف السعودية في اليمن.

جاء ذلك على لسان عضو "المجلس السياسي‎ الأعلى" للجماعة، محمد علي الحوثي، في خبر أوردته عنه قناة "المسيرة" التابعة لهم.

وفنّد الحوثي صحة ما وصفها بـ"التسريبات" التي تحدثت عن وقف جزئي للعمليات العسكرية.

واعتبر رئيس ما كان يسمى باللجنة الثورية للجماعة، أن مبادرة مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة (أعلى سلطة سياسية في مناطق سيطرتهم) تنص على الوقف الكامل لما وصفه بـ "العدوان".

وأوضح الحوثي أنه "لا صحة لأي تسريبات من جانب التحالف العربي عن وقف جزئي للعمليات العسكرية"، قائلاً إن جماعته "لن تقبل إلا بوقف شامل ورفع الحصار".

ولفت إلى أن التسريبات التي تناولتها بعض الصحف الأمريكية عن اتفاق مع السعودية لوقف القصف في 4 مناطق "تظل تسريبات لا جهة رسمية تقف خلفها".

وحتى الساعة (16:00 ت.غ) لم يصدر أي تعليق من الجانب السعودي عن ما نشرته الصحف الأمريكية.

وفي 20 سبتمبر/أيلول الجاري، أعلن الحوثيون، بمناسبة الذكرى الخامسة لسيطرتهم على العاصمة صنعاء، وقف العمليات الهجومية على السعودية، مطالبين المملكة بإعلان مماثل.

وحتى اليوم، لم يصدر أي بيان من السعودية حيال مبادرة الحوثيين بوقف الهجمات ضد المملكة، لكن التحالف العربي نفى وقف الحوثيين للهجمات رغم إعلان 20 سبتمبر.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

وأدى القتال المشتعل باليمن، إلى مقتل 70 ألف شخص، منذ بداية العام 2016، حسب تقديرات أممية في 17 يونيو/ حزيران 2019.