شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

وزير الشباب والرياضة العراقي يثني على عمق العلاقات مع الأردن

وزير الشباب والرياضة العراقي يثني على عمق العلاقات مع الأردن

القلعة نيوز : أثنى وزير الشباب والرياضة العراقي د. احمد رياض العبيدي على عمق العلاقات الأردنية العراقية في المجالات كافة ومن ضمنها الجانب الرياضي، وذلك خلال حديثه مع اللجنة الإعلامية المنبثقة عن الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي وحضوره المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية لكرة اليد التي جمعت الغرافة القطري مع المجمع البترولي الجزائري الخميس الماضي في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب. وأشاد الوزير العراقي بدور الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم واتحاد دول غرب آسيا في تخفيف الأزمات والمعاناة التي مرت بها الرياضة وكرة القدم العراقية وإسهامه في رفع الحظر عن الملاعب العراقية مستشهدا بقول الأمير: ان صوت الأردن للعراق وصوت العراق للأردن دائما. وقال العبيدي الذي تابع نهائي بطولة الأندية العربية لكرة اليد الى جانب د. محمد ابو رمان وزير الشباب والثقافة وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير قطر في الأردن ومحمد عبدالعزيز المنيع رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد «نحرص على علاقات متميزة مع الأشقاء في الأردن، المستقبل بيننا مفتوح ولدي علاقات مميزة مع وزير الشباب د. محمد ابو رمان نأمل ان نستثمرها لمزيد من التعاون المشترك وتعزيز المشاركات المتبادلة لتعود بالفائدة على القطاع الرياضي في البلدين الشقيقين».
الدورة العربية في العراق
وفي رده على استفسارات اللجنة الإعلامية أكد العبيدي ان العراق حظي بشرف الموافقة على تنظيم دورة الألعاب الرياضية العربية بعد عامين وقال بهذا الصدد «حصلنا على الموافقة لاستضافة دورة الألعاب العربية عام 2021.. نعلن من الآن الجاهزية لاستضافة الأشقاء العرب في 6 محافظات عراقية». وأثنى العبيدي على استضافة الأردن لبطولات الاتحاد العربي لكرة اليد للرجال والسيدات وقبلهما مباراة كأس السوبر العربي قائلا «شكرا للاتحاد العربي لكرة اليد وشكرا للأردن البلد المضياف لإقامة هذه البطولات القوية التي أوصلت صورة جيدة عن تطور كرة اليد العربية وأهميتها وجماهيريتها التي باتت تضاهي وتنافس الألعاب الأخرى». وأضاف «البطولة العربية أعادتني الى الجسد الرياضي، وأعادت لي ذكريات جميلة من المنافسة والعلاقات مع الأصدقاء والزملاء في الأردن قبل 25 عاما عندما كنت لاعبا محترفا لكرة اليد مع فريق السلط وتحديدا عام 95، أذكر روح المنافسة في بطولات الدوري والكأس مع فرق الأهلي والحسين اربد، كما اتذكر جيدا التدريبات التي كنا نجريها في جبال السلط الجميلة، والعلاقة المتميزة مع اللاعب والمدرب السابق بنادي السلط العميد جهاد قطيشات الذي يشغل حاليا منصب مدير الإتحاد الرياضي العسكري والعديد من اللاعبين خلال تلك الفترة».
وتحدث الوزير العبيدي عن مستقبل كرة اليد العراقية بالقول «لدينا خطة للاعتماد على الأعمار الصغيرة ونعمل على إعداد فرق بمدارس متعددة في كل محافظات العراق، فريقنا الوطني حاليا يستعد لتصفيات كأس العالم ونتمنى ان يعيد الألق لكرة اليد العراقية في المحافل العربية والدولية». ورحب العبيدي في ختام حديثه للجنة الإعلامية بزيارة يقوم بها وفد إعلامي رياضي أردني الى بغداد للاطلاع على استقرار الوضع في العراق وتعزيز علاقات التعاون مع أسرة الإعلام الرياضي العراقي.