شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

انطلاق فعاليات البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد بالزرقاء

انطلاق فعاليات البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد بالزرقاء

القلعة نيوز : الزرقاء - رعى سمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، امس الاثنين، في قيادة مجموعة الفرسان/ الأمن العام بمحافظة الزرقاء انطلاق البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد.
وحضر انطلاق الفعاليات، مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومحافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ومدير شرطة الزرقاء العميد الدكتور علي الزعبي وقائد اقليم امن الوسط العميد الركن حاتم المواجدة وعدد من سفراء الدول الثماني المشاركة في البطولة.
وقال قائد مجموعة الفرسان العقيد الركن مشهور الفرجات: ن قيادة مجموعة الفرسان في مديرية الأمن العام قامت بكافة التحضيرات المسبقة لضمان استضافة ناجحة بكل المقاييس لهذه البطولة الدولية التي يشارك فيها ثماني دول، وهي بريطانيا، الباكستان، مصر وسوريا، عمان، قطر، العراق، بالإضافة إلى المملكة.
وبين ان هذه البطولة الرياضية التي تقام على مدى ثلاثة أيام متتالية من الفرق العسكرية، يتنافسون جميعهم على خمسة أنماط في رياضة التقاط الأوتاد، وهي التقاط الأوتاد بالرمح، والسيف، والتتابع، والحلقات، وقطع الليمون.
وأشار إلى ان هذه البطولة التي تستضيفها مديرية الأمن العام بالتعاون مع اتحاد الفروسية والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، تعد الأولى من نوعها على مستوى الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، واختيرت المملكة لتكون أول الدول الأعضاء التي تقام لديها هذه البطولة، آملين أن نعكس صورة مشرفة لهذه البطولة من حيث الإعداد والتنظيم.
واشتمل انطلاق فعاليات البطولة استعراض أعلام الدول والفرق المشاركة في البطولة، وتقديم عرض كنموذج لفعاليات أيام البطولة على الخيل بالتقاط الأوتاد بالرمح والسيف، كما قدمت فرقة موسيقات الأمن العام وصلة موسيقية نالت إعجاب واستحسان الحضور.(بترا)