شريط الأخبار
الشيخ معن منور النهار المناصير يتحدث ويرحب في شيوخ ووجهاء من محافظة معان ..فيديو انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة شيوخ ووجهاء من محافظة معان في منزل الشيخ معن منور النهار المناصير .. صور وفيديو الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا

الحسين التقنية تستقبل فوجها الثالث وتفتح أبوابها للعام الدراسي الجديد

الحسين التقنية تستقبل فوجها الثالث وتفتح أبوابها للعام الدراسي الجديد
القلعة نيوز -

انطلق اليوم الاحد، العام الدراسي الجديد 2019-2020فى جامعة الحسين التقنية،إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد ، وسط أجواء حماسية من الطلبة الجدد، والذين أنضموا لتخصصات الهندسة و علوم الحاسوب في الجامعة.

واستقبلت الجامعة الطلبة الجدد في حفل إرشادي أقيم برعاية رئيس الجامعة معالي الدكتور لبيب الخضرا و بحضور نائب رئيس غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت و عمداء الجامعة و أعضاء الهيئتين الأكاديمية و الإدارية في الجامعة.

ورحب الخضرا في بداية الحفل بالطلبة الجدد داعيا اياهم للمثابرة و العمل بجدية و الإلتزام ،مؤكدا أن الجامعة وجدت لخدمتهم و دعمهم لإكمال مسيرتهم التعليمية و تأهيليهم لاسواق العمل المحلية و العالمية،مشيرا الى أن الجامعة بنظامهما التعليمي المتميز و تشبيكها القوي مع قطاع الصناعة و الأعمال و تركيزها على اللغة الأنجليزية و المهارات الوظيفية ستمكن الطلبة من التميز و بناء مستقبلهم بصورة مشرقة.

وأكد أن الجامعة بكافة هيئاتها التدريسية والإدارية تدعم الطلبة وتشجع سياسة الأبواب المفتوحة والشفافية في التعامل

وتتبع أفضل الممارسات المهنية والتي تصب في مصلحة الطالب.

وكما نوه رئيس الجامعة الى أهمية التعليم التقني و رفد الطلبة بمستجدات العلوم و التكنولوجيا من خلال أحدث المختبرات

والمشاغل الهندسية التي توفرها الحسين التقنية بالاضافة الى البيئة الأمنة و الحيوية حيث تتواجد الجامعة داخل أكبر تجمع للشركات العالمية في الأردن داخل مجمع الملك الحسين للأعمال ،عمان.

وشجع الخضرا الطلبة الجدد على حضور الدورات الإثرائية المجانية التي تقدمها الجامعة في مجال علم الحاسوب و بالأخص "البرمجة " قائلا:" البرمجة،ثم البرمجة ثم البرمجة... هي لغة العصر و المستقبل ، وإتقانها سيسهل لكم الطريق للتميز

والإبتكار لإرتباطها بكل شي حولكم".

ومن جهته ثمن نائب رئيس غرفة صناعة عمان و رئيس حملة "صنع في الأردن" المهندس موسى الساكت ، جهود الجامعة رغم حداثة تأسيسها لرفد سوق العمل الأردني بطلبة متمكنين أكاديميا وتقنيا مما سيقلص الفجوة بين متطلبات أسواق العمل ومخرجات التعليم العالي.

وفي شرحه عن حملة "صنع في الأردن" بين الساكت أن دعم الصناعة الوطنية يعتبر الحل الاسرع للنمو بالإضافة لمساهمته بدعم الناتج الإجمالي المحلي وخدمة المجتمعات وبين ان "حملة صنع في الأردن" انطلقت عام 2013 لتبين دور الصناعة وأثرها الايجابي على الوطن والمواطن على حد سواء.

وخلال الحفل تم عرض فيلم قصير وثق فيه الطلبة اهم ما أكتسبوه من مهارات و خبرات عملية أكتسبوها خلال سفراتهم العلمية التي نسقتها الجامعة لدول أجنبية كفرنسا والصين وكندا وإسبانيا والفلبين والمملكة المتحدة ، وقدم عمداء الكليات

وأعضاء من الهيئة التدريسية شرحا تضمن أهم ميزات النظام التعليمي في الجامعة وديناميكية الخطط الدراسية وأسس التدريب العملي وكما أستعرض مجموعة من طلبة الحسين التقنية قصص نجاحهم ذاكرين الأسباب التي شجعتهم للدراسة في الجامعة.

وفي نهاية الحفل أستعرض رئيس الجامعة يرافقة الحضور مجموعة من المشاريع الهندسية التي صممها ونفذها الطلبة كمشروع توليد الطاقة الكهربائية من نظام الحركة و الطائرة المسيرة عن بعد و نظام الأبنية الصديقة للبيئة.

ويذكر أن الجامعة أستقبلت ما يقارب الثلاثمائة طالب و طالبة في تخصصات الهندسة و علوم الحاسوب في درجتي البكالوريوس و الدرجة الجامعية المتوسطة للفصل الدراسي الأول للعام 2019- 2020 وبذلك ارتفع عدد طلبتها للسبعمائة طالب.