شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

تأهل الأردنية شيماء قواقزة بمنافسات تحدي القراءة العربي

تأهل الأردنية شيماء قواقزة بمنافسات تحدي القراءة العربي


القلعة نيوز-

تأهلت الطالبة الأردنية، شيماء قحطان أحمد القواقزة، للمرحلة الخامسة من منافسات تحدي القراءة العربي في دبي، إلى جانب 12 طالباً وطالبة تأهلوا من بين المتنافسين من عدة دول عربية.

وتشهد يوم الجمعة المقبل المنافسات بين المتأهلين الاثني عشر ليجري خروج 3 متنافسين من بينهم، فيما يصل الأبطال الـ 9 الباقين إلى مرحلة جديدة من التصفيات في المرحلة السادسة من المنافسات.

وذكر بيان أن منافسات الجمعة المقبل ستذاع على تلفزيون "إم بي سي” عند الساعة الثامنة بتوقيت عمان.

وفي المرحلة الرابعة، شهد المتسابقون 3 تحديات، أولها كتابة قصة قصيرة باستخدام 6 كلمات متباعدة المعاني وسرد هذه القصة أمام لجنة التحكيم في دقيقة واحدة، وثانيها تغيير نهاية قصة "نظرة” للكاتب الراحل يوسف إدريس، وابتكار نهاية جديدة، ومناقشة مع أعضاء لجنة التحكيم حول الحلول التي يمكن أن تشجع الشباب والنشء في العالم العربي على القراءة. (بترا)