شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

ملتقى شعراء الوطن العربي ” عبدالله في عيون العرب”

ملتقى شعراء الوطن العربي ” عبدالله في عيون العرب”


القلعة نيوز-

شكل ملتقى شعراء الوطن العربي ” عبدالله في عيون العرب” تظاهرة ثقافية فريدة من نوعها.. الملتقى والذي نظم من قبل منتدى الفجر للتراث والثقافة في بلدة ام القطين في البادية الشمالية.
وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة أكد خلال رعايته فعاليات الملتقى أن هذا المهرجان أيقونة البادية والتي نفاخر بها والتي جمعت كافة أشكال الإبداع والتميز في الأدب والثقافة والفكر والشعر وبحضور نخبة من الشعراء الاردنينن والعرب أعطى الملتقى نهكة حقيقية للإبداع. وأشار الوزير إلى أن قائد الوطن والحكومة تولي الثقافة الدعم الكامل لمواصلة مشوار الإبداع والتميز وبما يخدم إبناء الوطن وأمتنا العربية.
رئيس منتدى الفجر للتراث والتنمية الثقافية الشاعر مهند العظامات أوضح أن المنتدى يقيم هذا الملتقى للمرة الثالثة ونأمل أن يستمر أيضا في مناطق أخرى بعد النجاحات المميزة التي حققها على جميع الأصعدة من خلال حجم المشاركة المحلية والعربية بفعاليات هذا الملتقى والذي استطاع ان يحقق نتائجه في دعم المبدعين والشعراء من داخل الأردن وخارجه.
وأكد العظامات أن إقامة الملتقى في أم القطين فرصة جاذبة للسياحة والثقافة والتراث وبما يعزز الكثير من التنمية للعمل الإبداعي واستقطاب العديد منهم في سبيل النهوض بالحركة الثقافية والفنية والشعرية المطلوبة.
رئيس بلدية ام القطين أحمد العظامات أكد من جانبه استمرارية البلدية ونادي ام القطين الرياضي تقديم ما أمكن من الدعم اللازم من أجل إنجاح هذه الملتقيات الثقافية العربية والتي من شأنها أن تعزز جذب السياحة بمختلف أنواعها للبادية. وبين العظامات أن مشاركة شعراء من مختلف الدول العربية كلمت فرص للاطلاع على ما تحتويه مناطق البلدية وخاصة ام القطين من مواقع سياحية وتراثية مهمة.
الشاعر عيد المساعيد والذي أدار بنجاح الأمسيات الشعرية بين أن عنوان الملتقى ” عبدالله في عيون العرب” يكفي لنا هذا الاسم ، وهذا الملتقى الشعري والذي يجمع نخبة خيرة من الزملاء الأردنيين والعرب باكورة نجاح وتميز وخصوصا ان عقده للعام الثالث جاء في البادية الشمالية ليكون نجاحا مميزا يضاف إلى النجاحات التي حققها في السنوات الماضية.
وأشار الشاعر المساعيد إلى أننا نأمل من جميع المؤسسات الوطنية دعم مسيرة هذا الملتقى ليواصل مشواره في دعم الثقافة والشعر والفن والإبداع على المستوى المحلي والعربي، مشيدا بجهود الداعمين لهذا الملتقى الثالث والذي كان ناجحا بحمدالله بامتياز. وشارك في الأمسيات الشعرية التي أدارها بنجاح الشاعر عيد المساعيد على قصائد شعرية للشاعر هلال الشمري من العراق والشاعر سعود العازمي من السعودية والشاعر محمود الشريقي من سوريا والشاعر فليح الجبور من الاردن والشاعر عدنان كريرم من فلسطين والشاعر مانع بن شلحاط من السعودية والشاعر مبارك ابو ظهير من الكويت والشاعر إبراهيم البطوش من الاردن، بالإضافة إلى فقرة فنية لفرقة الراجف لإحياء التراث. وقام الوزير في ختام فعاليات الملتقى بتكريم الشعراء المشاركين والداعمين لفعاليات الملتقى.
وحضر فعاليات الحفل النائب الدكتور حابس الشبيب والمستشار محمد أبو عليم والشيوخ ووجهاء أبناء البادية وعدد من المدعوين من داخل الأردن وخارجه.--يوسف المشاقبة