شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

افتتاح معرض «تمرد» للفنان كرام النمري في منتدى الرواد الكبار

افتتاح معرض «تمرد» للفنان كرام النمري في منتدى الرواد الكبار


القلعة نيوز-
برعاية سمو الأميرة وجدان الهاشمي، افتتح يوم السبت الماضي في منتدى الرواد الكبار معرض النحت بعنوان «تمرد»، للفنان الاردني د. كُرام النمري، حيث ضم المعرض قرابة «13» منحوته.
حضر حفل الافتتاح إلى جانب الاميرة وجدان كل من رئيسة الاسرة البيضاء ميسون العرموطي، ومديرة المنتدى هيفاء البشير والمستشارة الثقافية سحر ملص وجمهور غفير من الفنانين التشكيليين.
رحبت مديرة المنتدى هيفاء البشير بالاميرة قائلة إن هذه الرعاية من قبل الاميرة لدليل على اهتمامها بالفن وصناعته، ويسعدنا حضورها في المنتدى ورعاية هذا المعرض الذي يحمل الكثير من اللوحات المعبرة، مشيرة الى ان النمري يعد من الفنانين المتفردين، فهو يرسم في أعماله النحتية سواء كانت على الخشب او الحجر قصصا وحكايات خالدة.
تجولت الأميرة في المعرض واستمعت لشرح من قبل النمري حول اعماله؛ اذ ابدت اعجابها بهذه المنحوتات التي تروي قصصا وحكايات من تاريخ الاردن وحضارته.
وقد عرض النمري في معرضه مجموعة من منحوتات استعمل فيها انواعا مختلفة من الخشب والحجر والبرونز والغرانيت منها :»الصلاة، من خشب الزيتون»، «الفضاء الداخلي، خشب القبقب»، «التأمل، من بيري وود»، «الجيل الجديد العنيف، اريد وود»، «البدوي المرتحل والجمل، تمثال من البرونز»، «ذاكرة المكان من البرونز»، «العلاقة الحميمة، نحت الحجر مع باس الغرانيت الداكن»، «مشاركة الاردنيين في قوات السلام حول العالم»، «عزيز عمر، جبس ستات برونزي».
واشار النمري الى ان اختياره لخشب الزيتون بشكل كبير في بعض منحوتاته؛ لان شجرة الزيتون «تحتفظ بذاكرة لمودة طويلة، كما هو حال شجر الزيتون التى تعمر لالاف السنين، فعندما رسم منحوتة على خشب الزيتون تبقى خالدة»، مشيرا الى ان اختياره لاسم «التمرد»، لان هذا المعرض من وجهة نظره «معرض مميز ويعتبر تمردا على الكثير من التقاليد في مجال فن النحت».
يعد النمري أحد رواد الجيل الثاني للفنانين التشكيليين الأردنيين وأحد أبرز رواد النحت في الأردن الذين ظهروا في بداية سبعينيات القرن الماضي، يمثل علامة مضيئة في طريق فن النحت في الأردن.
كما انه من أوائل فناني النحت في الأردن، وقد تخرج من قسم الفنون الجميلة من جامعة دمشق العام 1966، وتدرب في مدينة كرارا الإيطالية على نحت الرخام، ومعظم أعماله من خشب الزيتون التي تبرز تموجاته وخطوطه من أجل الوصول إلى أشكال مجردة-الدستور