شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

اللبدي ومرعي يصلان مدينة الحسين الطبيه لاجراء ا لفحوصات اللازمة

اللبدي ومرعي يصلان مدينة الحسين الطبيه لاجراء ا لفحوصات اللازمة

القلعة نيوز

وصل الأردنيان عبد الرحمن مرعي وهبة اللبدي، إلى مدينة الحسين الطبية في عمّان لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة

مرعي واللبدي، عبرا عن سعادتهما وامتنانهما للجهود الأردنية التي أثمرت بالإفراج عنهما، بعد أن كانا معتقلين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

هبه عبرت عن سعادتها الشديدة فور وصولها الأردن، شاكرة جلالة الملك عبدالله الثاني ووزارة الخارجية والشعب الأردني"، التي قالت إنه دعمها ووقف معها".

وأضافت لـ "المملكة": "بدون دعمكم ما كنت لأصل هنا وآخذ حريتي".

الأردنيان هبه اللبدي وعبدالرحمن مرعي، وصلا الأربعاء، إلى الأردن عبر جسر الملك الحسين الساعة 12:00 ظهرا.

عبد الرحمن قال "شعبنا كان وراءنا والقنصل ما قصر وكان يصلنا بإيعاز من الملك، وكنا نشعر أن لنا سندا وظهرا والحمد لله نحن بين أهلنا"، مشيراً إلى استخدام الاحتلال الإسرائيلي لأساليب نفسية وكذلك التهديد في التعامل معه.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، بعد وصولهما: "الحمد لله على سلامتهما. حمى الله أردننا وطنا للعز والخير بشعبه الأبي وقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله".

رويدة مرعي، والدة عبدالرحمن، قالت لـ "المملكة"، "أحمد الله على خروج عبدالرحمن سالما معافى وفرحتي لا توصف بخروجه".

وأضافت "أشكر وزارة الخارجية من وزير وقنصل وقائم بأعمال السفارة على الجهودة التي بذلوها للإفراج عن

الصفدي، قال في وقت سابق الأربعاء، إن الأردنيين هبه اللبدي وعبدالرحمن مرعي "سيكونان في عمان خلال ساعات".

وقال مراسل "المملكة" من أمام جسر الملك الحسين، إن "طواقم الخدمات الطبية الملكية الأردنية موجودة عند الجسر، لإجراء فحوصات طبية للبدي ومرعي وللاطمئنان على صحتهما".

مراسلة "المملكة"، ذكرت أن محامي هبة وعبدالرحمن أكد لها أنهما في طريقهما إلى عمّان، متوقعة وصولهما إلى جسر الملك الحسين الساعة 12:30 ظهرا".

"أُفرج عن هبة من عيادة سجن الرملة التي كانت محتجزة بها، فيما أُفرج عن عبدالرحمن من سجن عوفر قرب رام الله"، وفق المراسلة، مشيرة إلى تحسن وضع هبة الصحي بعد إيقاف إضرابها عن الطعام.

الناطق باسم وزارة الخارجية ضيف الله الفايز، قال لـ "المملكة إن "الإفراج عن اللبدي ومرعي في اللحظات الأخيرة"، متوقعا "وصولهما إلى معبر جسر الملك حسين بعد قليل".

الفايز، أضاف أن "طاقم الوزارة متواجد حاليا على معبر جسر الملك حسين، لاستقبال هبة وعبدالرحمن"، اللذين ينتظرهما على الجسر أيضا أهاليهم".

وقال أحمد مرعي، شقيق عبد الرحمن لـ "المملكة"، إن شقيقه "سيتوجه فور وصوله جسر الملك حسين إلى مدينة الحسين الطبية لإجراء فحوصات طبية، متوقعاً عدم استدعاء حالته الإدخال والإقامة في المدينة ".عضو الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبين قال لـ "المملكة" إن الدبلوماسية الأردنية والموقف الشعبي والضغط العنيف من قبل الملك عبدالله الثاني أدت إلى تراجع إسرائيل عن اعتقالها للبدي ومرعي".

رئيس الوزراء عمر الرزاز، قال الاثنين، إن إصرار ملكي على إحقاق الحق أثمر بعودة المعتقلين الأردنيين في إسرائيل هبة عبد الباقي (اللبدي) وعبد الرحمن مرعي إلى الأردن قبل نهاية الأسبوع.

الصفدي، أعلن الاثنين، عودة المعتقلين الأردنيين في إسرائيل هبة عبد الباقي (اللبدي) وعبد الرحمن مرعي، إلى الأردن قبل نهاية الأسبوع، فيما أكّد مصدر لـ "المملكة" "عدم ربط الإفراج عنهما بالمعتقل الإسرائيلي في الأردن".

وأضاف الصفدي في بيان، أن "إسرائيل تعهدت اليوم بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع".

مصدر، أكّد لـ "المملكة" استمرار التحقيق مع الإسرائيلي الذي دخل الحدود الأردنية بطريقة غير شرعية، في عمّان، موضحا أن "لا ربط بين الإفراج عن اللبدي ومرعي والمعتقل الإسرائيلي".

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال الاثنين، إن الأردن سيعيد سفيره غسان المجالي خلال الأيام المقبلة إلى تل أبيب، بعد اتفاق على عودة المعتقلين الأردنيين هبة عبدالباقي اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

وأضاف المكتب عبر حساب نتنياهو الرسمي في تويتر أن "رئيس الشاباك اتفق مع الأردن على التدابير المتعلقة بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين في إسرائيل هبة، وعبد الرحمن."

وكان السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي قد وصل عمان الأربعاء الماضي، بعد أن استدعته وزارة الخارجية للتشاور احتجاجا على استمرار إسرائيل اعتقالها اللاقانوني واللاإنساني للبدي ومرعي ومماطلة إسرائيل في الاستجابة لمطالبة الأردن الإفراج الفوري عنهما خلال شهور من المفاوضات.

المملكة