شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

من ينتصر للمتعطلين عن العمل والمهددون بهيكلة الشركات في ظل غياب وزارة العمل ؟؟!!

من ينتصر للمتعطلين عن العمل والمهددون بهيكلة الشركات في ظل غياب وزارة العمل  ؟؟!!

القلعة نيوز –خاص

تتزايد حالات التذمر والغضب والاستياء من جموع غفيرة من المتعطلين عن العمل في العديد من المحافظات ويواصلون احتجاجاتهم ومسيراتهم من محافظاتهم والوقوف أمام الديوان الملكي معلنين مطالبهم بتوفير فرص عمل لهم وتعالت أصواتهم .

ويتزامن هذا المشهد المتكرر منذ شهور مع ظهور حالات من الاحباط واليأس بقيام شركات كبرى أعلنت وغيرها عن عزمهم إعادة هيكلة للشركة بتسريح مئات العمال والموظفين ومنها على سبيل المثال لا الحصر شركة لافارج (الاسمنت الأردنية سابقاً)التي بصدد تسريح وإنهاء خدمات نحو(200) موظف وتحت ذرائع إعادة هيكلة ووجود خسائر مالية في أعمالها .

وقد رشح أيضاً عن مزاعم بهذا الخصوص أن بعض البنوك الكبرى وشركات صناعية تسير إلى طريق إعادة الهيكلة وتسريح المئات من موظفيها .

وتلا حظ أوساط العمال والموظفين في عدد كبير من الشركات عن مخاوفها وقلقها أن تلحق بهم هذه الإجراءات خاصة وان شركات ومصانع لم تقم بتسليم عمالها وموظفيها رواتبهم منذ أشهر ومنها أيضاً على سبيل المثال لا الحصر شركة الأبيض للأسمدة الكيماوية .

ومع كل هذه المشاهد التي يراها ويسمع بها موظفون وعمال حيث يتساءل الكثير أين هو دور وزارة العمل بحماية حقوق العمال من أصحاب العمل الذين يتعهدون تسريح عمالهم تحت ذرائع إعادة الهيكلة والتي لا ينتج عنها سوى زيادة أعداد المتعطلين عن العمل وذهابهم إلى جيوب الفقر والبطالة وتفكيك الحالة الأسرية والمجتمعية .

إن خطابات جلالة الملك عبد الله الثاني تؤكد وفي أكثر من مناسبة على حماية حقوق العمال والموظفين وتوفير فرص العمل وخاصة للمتعطلين منهم كما وأن رئيس الوزراء وبعض الوزراء دائماً يعملون على إطلاق تصريحات عن وجود وظائف بالآلاف للمواطنين إلا أن ذلك لا يترجم على أرض الواقع بينما يرى المواطن عكس ذلك تماماً أن الاجتماعات والاعتصامات العمالية المطالبة بتحسين أحوالهم المعيشية والحفاظ على حقوقهم مستمرة ولا تدخل رسمي يذكر بالوقوف إلى جانب العمال من قبل وزارة العمل تحديداً .

أين الحلول بفرص العمل الحقيقية خاصة وان المتعطلين تواصل احتجاجاتها واعتصاماتها مطالبة بحقوقها بفرص العمل والوظيفة .؟