شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

باحثان تونسيان يرفضان المشاركة في مؤتمر "تطبيعي" يعقد في عمّان

باحثان تونسيان يرفضان المشاركة في مؤتمر تطبيعي يعقد في عمّان
القلعة نيوز -

رفض الناشطان والباحثان التونسيان د. هيثم قاسم وأسامة العياشي المشاركة في المؤتمر التطبيعي"السلام بين الأديان" والذي تقيمه جمعية المبادرة المتحدة للأديان الخميس المقبل في عمّان ويشارك في أردنيين وعرب وممثلين عن الكيان الصهيوني.

ويأتي رفض الباحثين التونسيين المشاركة بهذا المؤتمر بسبب وجود وفد صهيوني مشارك في المؤتمر.

وكتب قاسم في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم استدعائي من قبل جمعية المبادرة المتحدة للأديان، مكتب الشرق الأوسط وشمال افريقيا؛ لحضور مؤتمرهم السنوي السابع عشر، بالأردن؛ خلال الفترة ما بين 21 و 23 نوفمبر 2019، وحيث وعند اطلاعي على البرنامج لفت انتباهي وجود وفد اسرائيلي من بين المشاركين وسوف يقوم بإلقاء محاضرة؛ وحيث أعلن انا الطبيب هيثم قاسم كناشط سياسي تونسي اصيل مدينة الشابة، رفضي الحضور وتنديدي الصارخ لكل شكل من أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

وأضاف في منشوره: "مثلما اتمسّك بمساندة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية في استعادة أرضه فلسطين، مثلما انادي انا هيثم قاسم باستنفار الرأي العام في تونس ضد مشروع صفقة القرن.".

ويشارك الوفد الصهيوني في المؤتمر المزمع عقده في عمّان الخميس القادم بورقة عمل بعنوان "دور الديانة اليهودية في بناء الصمود المجتمعي للوقاية من التطرف العنيف"!.

ورقة المؤتمر وتوقيته واستدعاء صهيوني ليتحدث عن دور مجتمعه في محاربة التطرف يعتبر امراً غير مفهوم على الإطلاق يصعب على الأردنيين تقبله بسبب آلة الاجرام الصهيونية فكيف لباحث منهم ان يعلم الأردنيين كيفية القضاء على التطرف والعنف.