شريط الأخبار
مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة

مذكرة تفاهم بين «الحسين التقنية» وأكاديمية جاكوار لاند روفر

مذكرة تفاهم بين «الحسين التقنية» وأكاديمية جاكوار لاند روفر


القلعة نيوز-

وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أمس الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع أكاديمية جاكوار لاند روفر للتلمذة المهنية، والتي تمثّلها شركة المحمودية لتجارة السيارات (محمودية موتورز)، تهدف إلى تقديم تدريب عملي لطلبة الجامعة في الأكاديميّة.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور لبيب الخضرا وعن الأكاديميّة نائب رئيس هيئة المديرين في محمودية موتورز باسم ملحس، بحضور السفير البريطاني في الأردن، إدوارد أوكدين ومجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة، إضافة إلى الطاقم الإداري في الشركة.
ونصّت الاتفاقية على تعاون الجامعة مع الأكاديميّة في اختيار الطلبة المتدربين وارشادهم من خلال برنامج التدريب الوظيفي «باث» والذي طورته الجامعة بدعم من المجلس الثقافي البريطاني، والذي يعد الاول من نوعه في المملكة، ويركز على رفع كفاءة المتدربين من خلال تعريفهم على بيئة العمل الحقيقية ويكسبهم مهارات عملية ومؤهلات جديدة، ويوفر لهم مصروف شهري خلال التدريب يصل الى 125 دينارا. وسيخضع المتدربون لتدريب عملي ونظري لمدة 18 شهراً على أيدي مدربين من شركة جاكوار لاندروفر بنظام التلمذة المهنية الذي تطبقه الشركة في المملكة المتحدة، وسيتسنى للمتدربين الذين يجتازون الفحوصات العملية والنظرية بنجاح الحصول على شهادات رسمية من الشركة والجامعة معا.
من جهته، أعرب الخضرا عن سعادته بهذه الاتفاقية، مؤكدا دور القطاع الخاص والصناعي في تنمية العملية التعليمية، حيث إن الجامعة تؤمن بأهمية خلق شراكات هدفها منح طلاب الجامعة فرص تدريب حقيقية تحقق الفائدة المشتركة للمتعلم والشركة المستضيفة.
الى ذلك، أكّد ملحس أن هذا المشروع جاء تحقيقاً لرؤى مجموعة المحمودية بأهمية دعم المجتمع المحلي عن طريق تمكين الشباب الاردني وإطلاق طاقاتهم، ووضع حلول عملية للتخفيف من مشكلة البطالة، والعمل على رفع سوية مهاراتهم فنيا ومهنيا ليصبحوا على مستوى عال من التنافسية على المستويين المحلي والعالمي.
بدوره، رحب السفير البريطاني في الأردن بالمبادرة والريادة التي أبدتها كل من محمودية موتورز وجامعة الحسين التقنية في تطوير هذه الشراكة التدريبية القيمة، حيث تم ترجمتها بتوقيع مذكرة تفاهم، واصفا المذكرة بالمثال الموضوعي على المسؤولية الاجتماعية للشركة وبناء المواهب للمستقبل.
وأضاف، «سترقى أكاديمية جاكوار لاند روفر للتدريب المهني بطلابها الشباب والشابات، إلى أعلى مستويات مهارات صيانة السيارات وهندستها، إضافة إلى المورد الأكاديمي لجامعة الحسين التقنية.
وأشار إلى أن المهارات المهنية في المملكة المتحدة تشكل جزءًا مهمًا من الاقتصاد ونسبة كبيرة من قوانا العاملة، وتوفر وظائف دائمة ومجزي، وبالتأكيد فإن هذه المهن يمكن أن تحقق المردود ذاته للأردن.
وتهدف الأكاديمية وهي أحد نتاجات مؤتمر لندن إلى تعزيز التعليم التقني في المملكة والمنطقة وإتاحة الفرص للشباب الأردني للالتحاق ببرامج التلمذة المهنية في مسار مهني تخصص «تقنيات المركبات من الدرجة الثانية».
وتعتبر جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والتي تتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال بعمان مقرا لها، داعما للتعليم التقني وتمنح الدرجة الجامعية المتوسطة (فني ومهندس تقني) والدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس) في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.
واستقبلت الجامعة للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2019-2020 حوالي مئتي طالب وطالبة رافعة بذلك عدد طلبتها الى 800 طالب.«بترا».