شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

3 مدن صناعية جديدة في الأردن

3 مدن صناعية جديدة في الأردن
القلعة نيوز: اعلن مساعد المدير العام لشؤون المدن الصناعية معتز نمروقة عن تشغيل ثلاث مدن صناعية جديدة في منتصف العام المقبل في محافظات السلط ومأدبا والطفيلة.

وبين نمروقة في مؤتمر صحفي ، الثلاثاء ، ان قانون الاستثمار الأردني عصري ومناسب للمستثمرين للعرب والأجانب ، ويقدم لهم امتيازات وحوافز مهمة.

ونفى نمروقة مغادرة أي مستثمر لمدينة الحسن الصناعية أو هروب المستثمرين بسبب معيقات من المدينة ، قائلا ان حالات ترك المستثمرين للمدينة فردية ، واسبابها متنوعة مثل عدم المقدرة على التسويق او حصول خلاف بين الشركاء او تعثر لسوء الادارة.

واضاف ان نسبة الاشغال بمدينة الحسن الصناعية وصلت ٩٩% والامور الاستثمارية بخير حيث تجري توسعة جديدة ، مبينا ان فكرة التوسعة جاءت نتيجة الطلب المتزايد على الاستثمار في المدينة، و سيدعم المسيرة المتميزة لمدينة الحسن الصناعية خاصة وأنها تستحوذ على ما يزيد عن 90% من صادرات محافظة اربد الصناعية.

وتابع : همنا الوحيد تشغيل ابناء المنطقة وتوفير فرص عمل لأبناء وبنات المملكة واحلال العمالة المحلية بدلا من الأجنبية.

من جهته طالب رئيس جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية عماد النداف ، بتعديل التشريعات الناظمة للعمالة الاردنية والاجنبية بحيث لا ينطبق على العامل الاجنبي رفع الحد الادنى للأجور بالتساوي مع العامل الاردني.

وبين النداف ان العامل الاجنبي يرتبط بعقود مسبقة مع اصحاب العمل حسب الاتفاقيات الموقعة بين المصنع وبلد المنشأ للعمالة يحدد فيها قيمة اجره الشهري والذي يكون بالعادة اعلى من الحد الادنى للأجور، فيما يفرض القانون رفع اجرته عند اي تعديل على الحد الادنى للأجور ومساواته بالعامل الاردني الذي تحكمه القوانين الاردنية ما يرفع الكلف التشغيلية على المستثمرين.

ودعا النداف الى عدم تطبيق العطل الطارئة بسبب الظروف الجوية على العمالة الوافدة في المدن الصناعية باعتبار ان سكنهم يقع داخل تلك المدن بخلاف العمالة المحلية التي تأتي من اطراف المحافظات.

وانتقد النداف عدم تطبيق فترة تصويب الاوضاع للعمالة الوافدة بالنسبة للمدن الصناعية اسوة بالقطاعات الأخرى.