شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

لبنان: تكليف دياب يؤجج الاحتجاجات

لبنان: تكليف دياب يؤجج الاحتجاجات

القلعة نيوز : بيروت - شهدت العاصمة اللبنانية، بيروت ليلة أمس احتجاجات رافضة لتكليف الرئيس، ميشال عون، حسان دياب الذي شغل منصب وزير التربية والتعليم العالي سابقا، بتشكيل الحكومة الجديدة بعد اكتمال الاستشارات النيابية.
وتظاهر مئات المحتجين في صيدا، جنوبي لبنان، وطرابلس (شمال)، احتجاجا على تكليف حسان دياب بتشكيل حكومة جديدة، ووصلت الاحتجاجات محيط منزل الأخير بالعاصمة بيروت.
وأكّدت التقارير الإعلامية وصول قوة من قوى الأمن الداخلي إلى فردان، غربي بيروت، بعد أن عمد المحتجين إلى قطع الطرقات في المنطقة بالإطارات المشتعلة احتجاجا على تكليف دياب.
أمّا في منطقة الناعمة، غربي العاصمة، فقد قطع المحتجون الطريق بالاتجاهين بالشاحنات؛ لاسيما أنهم يعتبرون أن حزب الله وراء تعيينه.
وحصل تدافع بين الجيش اللبناني وعدد من متظاهرين عند أوتوستراد «البالما»، يربط طرابلس ببيروت، في مدينة طرابلس، شمالي لبنان، عند محاولة فتح الطريق.
وحسب مراسل وكالة الأناضول، سجل سقوط عدد من الإصابات جراء التدافع الذي حصل إلّا أنّ الطريق لا تزال مقفلة.
وأعلن الصليب الأحمر اللبناني على حسابه الرسمي بموقع «تويتر» عن «نقل إصابتين إلى أحد المستشفيات نتيجة الإشكال الذي وقع في البالما».
في السياق نقلت وكالة الأنباء الرسمية في وقت سابق، أن عددا من المحتجين وصلوا على متن دراجات نارية إلى أمام منزل دياب، وأطلقوا شعارات رافضة لتكليفه بتشكيل الحكومة ومؤيدة لخلفه سعد الحريري.
وأوقفت وحدات الجيش اللبناني، في ساحة الشهداء وسط بيروت، 5 أشخاص لإقدامهم على إثارة الشغب.
وفي بيان عممه الجيش اللبناني قال إنه «ضبطت وحدات الجيش بحوزتهم كمية من العصي والسكاكين والمفرقعات».
وجاء في نص البيان:» أوقفت في ساحة المطران- بعلبك، 3 أشخاص لإثارة الشغب وضبطت مسدساً حربياً بحوزة أحدهم بعد إقدامه على إطلاق النار في الهواء وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص».
ونال دياب على 69 صوتا، بينما حصل نواف سلام على 13 صوتا، وحليمة قعقور صوت واحد (من أصل 128 صوتا)، فيما امتنع البعض عن تسمية أي مرشح.
أمّا تأييد 69 نائبا من النواب غالبيتهم من كتل حزب الله ولاسيما التيار الوطني الحر (يتزعمه جبران باسيل) وحركة أمل (يتزعمها بري)، مما تبين وان الحزب أعطاه دعمه الكامل.
وكانت الحكومة السابقة برئاسة، سعد الحريري، استقالت في الـ 29 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية، حيث طالب المحتجون بتشكيل حكومة تكنوقراط قادرة على التعامل مع الوضعين السياسي والاقتصادي، في بلد يعاني أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية (1975 - 1990).وكالات