شريط الأخبار
الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024

انحسار المنخفض وتحذير من خطر تشكل الصقيع والانجماد

انحسار المنخفض وتحذير من خطر تشكل الصقيع والانجماد


القلعة نيوز-

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، اليوم السبت، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، ويتوقع خلال النهار أن تهطل – بمشيئة الله - زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، ومع ساعات المساء والليل تتناقص الغيوم تدريجياً وتضعف فرصة هطول الأمطار، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.
ويوم غد الأحد، ترتفع درجات الحرارة قليلاً، وتكون الاجواء باردة في معظم المناطق مع تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من البادية، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، بعد غد الاثنين، مع بقاء الاجواء باردة في معظم المناطق ومائلة للبرودة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، الرياح غربية معتدلة السرعة.
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية.
كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.
وقالت دائرة الأرصاد الجوية، إن أعلى كمية هطول مطري خلال المنخفض الجوي الحالي في منطقة رأس منيف وبلغت 136.9 ملم، يليها منطقة وسط البلد بعمان بنسبة 95.0 ثم حدائق الحسين وبلغت 94.5.
كما بلغت كمية الهطول في إربد 90.5 والرمثا 56.0 ومطار عمان المدني 62.8 والسلط 87.4 والجبيهة 67.0 والزرقاء 25.1 والشوبك 0.5 ودير علا 45.7 والقويسمة 71.5 والغباوي 12.0 والمفرق 28.3 والصفاوي 7.1 والضليل 12.2.
أما الطفيلة ومعان والعقبة والجفر وغور الصافي فلم يُسجل فيها تساقطاً للأمطار حتى صباح امس الجمعة.
وقال مدير دائرة التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب ان الهطولات المطرية التي نتجت عن المنخفض الجوي الأخير، حسنت المعدلات المطرية التي كانت ضعيفة جدا قبل المنخفض.
وحسب تصريحات آل خطاب فإن كميات الامطار التي هطلت سجلت ارقاما ممتازة من حيث الهطول حيث سجلت محطة رصد تابعة لدائرة الارصاد الجوية في راس منيف بعجلون سقوط 136.9 ملم حتى الساعة الثامنة من صباح أمس الجمعة أما في العاصمة عمان وبالتحديد وسط البلد فقد بلغت كميات الامطار المسجلة 95 ملم .
من جانبها، دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين، إلى ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول حفاظاً على سلامتهم، والالتزام بالنصائح والإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني والأجهزة المختصة خلال المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة.
وبين الناطق الإعلامي في الدفاع المدني المقدم إياد العمرو، في بيان أمس الجمعة، انه لغاية الساعة العاشرة من صباح أمس الجمعة، تم التعامل مع (179) حالة مداهمة مياه لمنازل في محافظات الشمال والوسط، بالإضافة إلى مساعدة وتأمين 23 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم، نتيجة ارتفاع منسوب المياه.
واوضح العمرو انه جرى التعامل مع انهيار 11 جدارا استناديا نتيجة تجمع مياه الأمطار في محافظات عمان وعجلون واربد والزرقاء.
ودعا العمرو المواطنين الى الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) في جميع أنحاء المملكة إذا دعت الحاجة لذلك.