شريط الأخبار
الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات ( ماذا فعلنا في الاردن لحماية الاسر الاردنيه ) بمناسبة اليوم العالمي للاسرة : الامم المتحده تحذر من تراجع مستوى رفاهية الأُسر اليوم الدولي للعيش بسلام:بفضل الهاشميين:الأردن قدوة عربيه في كونه دولة حاضنة للتنوّع والتّعددية والسلم المجتمعي الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية الخميس في المنامة مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي الصفدي ووزراء خارجية عرب يبحثون جهود وقف الحرب المستعرة في غزة أورنج الأردن تعلن عن الفائزات في جائزة ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي وفد تونسي يُشيد بالتجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة الأمانة تنجز أتمتة الإعفاء من غرامة المسقفات والمعارف على أنظمة خدماتها الإلكترونية وفاة الشاب ماجد الفواعير جريمة غامضة.. أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته في الولايات المتحدة الأمريكية لاحتلال يكشف عدد الفرق العسكرية التي تقاتل في غزة حاليًا

الموت يغيب الموسيقار اللبناني رينيه بندلي

الموت يغيب الموسيقار اللبناني رينيه بندلي


القلعة نيوز-
فقدت عائلة بندلي الفنية اللبنانية ركنها الموسيقي، رينيه بندلي الذي كان المحرك الفعلي لسلّم العائلة فنيا والمؤلفة من 12 شخصا يتوزعون بين الغناء والتلحين.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في بيروت، إن رينيه بندلي توفي عن 70 عاما في الميناء الواقع بطرابلس شمالي لبنان وفي رصيده أكثر من 200 أغنية.
وكتب بندلي ولحن أغاني أسرته بالتعاون مع الشاعر الراحل الصحفي جورج يمين، وفق ما نقلت رويترز.
وفي ثمانينات القرن الماضي، ساهم في وصول ابنته الطفلة ريمي بندلي إلى مسارح دولية حيث انشدت لوطنها لبنان أغنية "اعطونا الطفولة أعطونا السلام".
واشتهر رينيه بندلي بأغنياته الساخرة والتي تحاكي أيام الحرب الأهلية التي دارت في لبنان بين عامي 1975 و1990 وأزماتها المعيشية.
ومن هذه الأغاني "تنكة تنكة" التي كتبها الفنان الراحل وسيم طبارة وتعرض لواقع أزمة حياتية كان اللبنانيون فيها يقفون على محطات البنزين وأبواب المخابز للحصول على المواد الأولية المفقودة.
وغنى بندلي "دورها دور" في سبعينيات القرن الماضي من كلمات بشير الضيقة والتي حملت دعوة إلى نسيان الحرب.
وعاشت عائلة بندلي نجاحات كثيرة، وقد وثقت هذه النجاحات بأغنية"عيلتنا عيلة" و"وردة حمرة" و"غزالي".