شريط الأخبار
جمعية الفنادق ترافق الصحفيين والإعلاميين في جولة بالبتراء المطالبة باهتمام حكومي بقطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية وتخفيض فاتورة الطاقة الدكتور حسين الرحامنة مرشحا عن دائرة البلقاء .. ماض عريق ومستقبل واعد مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة

مصر: نقابة الموسيقيين تطارد مطربي المهرجانات في حفلات رأس السنة

مصر: نقابة الموسيقيين تطارد مطربي المهرجانات في حفلات رأس السنة
القلعة نيوز -

بعد أن عرضت قناة "النهار"، برومو دعائياً لحلقة من برنامج "وشوشة" المذاع ليلة رأس السنة، يظهر فيها فريق "vip الدخلاوية"، ومطربو المهرجانات حمو بيكا وعلي قدورة ونور التوت، وتضمنت غناء عدد من أغانيهم.

لم تقف نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب هاني شاكر صامتة أمام هذا الأمر، وقامت بمخاطبة القناة لمنع إذاعة الأجزاء التي يقوم فيها هؤلاء المطربون بالغناء، لأنهم غير حاصلين على ترخيص الغناء.

واستجابت قناة "النهار" لنقابة "المهن الموسيقية"، وحذفت أغاني مطربي المهرجانات من الحلقة وأصدرت بياناً جاء فيه: "إيمانا من شبكة قنوات النهار بالدور الذي تلعبه نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، والتزامًا من القناة بالنظام العام وبما جاء في الخطاب المرسل من النقابة بمنع بعض المطربين غير الحاصلين على تصريح مزاوله مهنة من النقابة، طبقا للمادة الخامسة من القانون رقم ٣٥ لسنة ١٩٧٨".

وقررت إدارة القناة الاكتفاء بإذاعة الحوار الذي أجري مع مجموعة من نجوم مطربي المهرجانات في ليلة رأس السنة، وحذف الأغاني من حلقة البرنامج المقرر إذاعتها ليلة رأس السنة.

وكان هاني شاكر أكد في تصريحات صحافية أنه لا يعترف بهذه النوعية من الأغاني، فهي تدمر الذوق العام، مضيفًا أنه يشعر بالحزن لزيادة الطلب عليها في السوق.

وتابع: "لكن مع كل هذا سنحاول تقنين أغاني المهرجانات خلال المرحلة المقبلة، بحيث يكون لها قواعد وقوانين، بحيث ننتقي الكلمات منها التي تصدر للجمهور ويرددها بعد ذلك في المجتمع".

وكانت نقابة الموسيقيين بالأردن قد منعت في وقت سابق إقامة حفل رأس السنة الذي كان من المفترض أن يحييه حمو بيكا تضامناً مع قرار نقابة الموسيقيين المصريين بمنعه من الغناء دون أخذ تصريح منها.

(لها)