شريط الأخبار
المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة الملك سلمان مصاب بالتهاب رئوي إسرائيل تنفي تورطها في حادث مروحية رئيس إيران المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء عاجل : ماذا يحري في ايران ؟ سقوط طائرة الرئيس الايراني والبخث جار عنه ؟؟ الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش!

ا.د. الخريسات يكتب : منظومتنا الأخلاقية... إلى أين ؟

ا.د. الخريسات يكتب : منظومتنا  الأخلاقية... إلى أين ؟

" إن سهولة الوصول الى المواقع الإباحية ساهم الى حد كبير في التأثير سلبا على أخلاقيات الجيل الناشئ، ومن هنا نطالب الجهات الرقابية بحظر جميع تلك المواقع ووضع الفلاتر اللازمة لذلك."


القلعة نيوز - ا. د. يحيا سلامه خريسات
مما لا شك فيه أن انحدار وتراجع المنظومة الأخلاقية وضعف الوازع الديني أصبحا داء العصر، والذي وصل إلى أدنى مستوياته، فلا هو شبيه بما كانوا عليه في الجاهلية، ولا حتى قريب من منظومة الأخلاق للشعوب الأوروبية.

يؤسفني القول بأن البعض وصلوا إلى مستويات متدنية من الأخلاقيات والسلوكيات، ويؤسفني أيضا أن بعض الانحطاط الأخلاقي الذي يمارسه بعض بني البشر تنكره الحيوانات ولا تقبله على نفسها. ويؤسفني أيضا القول بأننا نعيش في فترة تم فيها عند البعض إلغاء العقل وإطلاق العنان للغرائز وما يصاحبهما من شهوات ومغريات حتى ولو كانت تنافي العرف البشري،

وهكذا انتشرت الرذيلة وعم الفساد وكثر النفاق، وأصبح البعض يحلل لنفسه ما يحرمه على غيره، وأصبح الكذب والنفاق والتسحيج فهلوة وشطارة، حتى ولو كانت على حساب الكرامة.

من يراجع المحاكم الشرعية يطّلع على بعض المشاكل الاجتماعية، والتي انتشرت بسبب تدني مفهوم الأخلاق وعدم الخوف من الحرام، فانتشرت الخيانة بجميع انواعها وأصنافها، وأصبح الزواج مغامرة للشاب والفتاة على حد سواء، ونسبة نجاحه لا تتجاوز نسب النجاح المتدنية، وكل هذا وذاك يعود إلى ضعف الوازع الديني وحب العيش الرغيد، حتى ولو على حساب الشرف والفضيلة،

وأصبحت الكماليات تعلو على أساسيات ومتطلبات الحياة، فلم تعد بعض النساء "ستات بيت"، يطبخنا في بيوتهم ويطعمن أزواجهن وأولادهم ويكرمن الجيران، وإنما اصبحت الوجبات السريعة والأكل الجاهز الأكثر طلباً، وكثرت الرغبة في الطلعات والطشات والتي غالبا ما تثقل كاهل رب الأسرة وتدفعه الى الاقتراض مع عدم القدرة على السداد، وما يتبعه لاحقا من مطالبات للحقوق، والتي قد تصل في معظم الحالات إلى السجن.

إن سهولة الوصول الى المواقع الإباحية ساهم الى حد كبير في التأثير سلبا على أخلاقيات الجيل الناشئ، ومن هنا نطالب الجهات الرقابية بحظر جميع تلك المواقع ووضع الفلاتر اللازمة لذلك.

نسأل الله عزوجل الهداية والرشد لعباده ونسأله عزوجل أن يعيدنا إلى ديننا ويبعدنا عن السلوكيات السلبية وكل ما يتنافى مع العقل والخلق الحسن.