شريط الأخبار
درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني عاجل: من هو المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني؟ نجم ميلان السابق يوافق على تدريب فريق سعودي عاجل:وفاة الرئيس الايراني ومرافقيه بحادث تحطم مروحية عاجل: وكالة الأنباء الإيرانية: مجلس الحكومة يعقد اجتماعا عاجلا بعد وفاة الرئيس بالصور .. اللقطات الأولى لحطام طائرة الرئيس الإيراني الراحل المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة الملك سلمان مصاب بالتهاب رئوي إسرائيل تنفي تورطها في حادث مروحية رئيس إيران المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء عاجل : ماذا يحري في ايران ؟ سقوط طائرة الرئيس الايراني والبخث جار عنه ؟؟ الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية"

توجيهات ملكية لتطوير وتحديث الخدمات الطبية العسكريه والمدنية وتأمين صحي اجباري شامل لكل المواطنين

توجيهات ملكية لتطوير وتحديث الخدمات الطبية العسكريه والمدنية  وتأمين صحي اجباري شامل لكل المواطنين


انشاء مستشفى عسكري جديد رديف للمدينه الطبية بسعه 400 سرير - تاسيس المزيد من المراكز الطبيه المدنية والعسكريه والمستشفيات المدنية والعسكريه في مختلف انحاء المملكه - تطوير الخدمات العلاجيه وتنويعها - تامين صحي اجباري شامل لكل الاردنيين قريبا - سيبقى الاردن رائدا في تقديم الخدمات العلاجيه لمواطنية ولكل من يقصده من الاشقاء العرب

القلعه نيوز – تقرير اخباري - كتب محرر الشؤون المحلي

تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحه الاردنية اوفت الحكومة بجميع التزاماتها للمستشفيات والمراكز الطبيه التابعه للخدمات الطبية الملكيه التي تقدم خدماتها لقرابة مليون اردني سنويا ...كما ستقدم القيادة العامه للجيش دعما اضافيا لها ، كما سيتم انشاء مستشفى رديف للمدينة الطبيه بسعة 400 سرير ... فضلا عن انشاء المزيد من المستشفيات والمراكز الطبيه العسكريه والمدنية في عدد من انحاءالمملكه ،... في الوقت الذي وجه فيه جلالته الحكومة لايلاء القطاع الصحي اهتماما خاصا ليبقى الاردن في طليعة دول المنطقة في توفير الرعاية الصحيه الكامله والنوعيه للمواطنيي لمواطنين ولكل من يقصدالاردن للعلاج من الاشقاء العرب ...كما امر جلالته بتوفير التامين الصحي الشامل الاجباري لكل المواطنيين على مرحلتين ليحصل كل مواطن على الرعاية الصحية الكامله .

اعلن ذلك مساء اليوم وزيرا الاعلام لشؤون الاتصال والصحه واللواءمدير الخدمات الطبيه الملكيه في مؤتمر صحفي مشترك عقد في رئاسة الوزراء حضرته " القلعه نيوز"

وزير الدولة لشؤون الإعلام

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة قال :إن الخدمات الطبية والقطاع الصحي يحظيان باهتمام خاص من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحرص على دعم هذا القطاع ورعايته، حتى وصل إلى السمعة الطيبة التي يتمتع بها القطاع، وبات يشكل مفخرة في كل المنطقة يفخر به الاردن والاردنيين

واضاف : ان الخدمات الطبيّة الملكيّة ستبقى عسكريّة تخدم قطاعاً واسعاً من المدنيين أيضاً، ولم تتم مناقشة موضوع خصخصتها، والحكومة ملتزمة بدعمها بشكل كامل بما يؤهلها للمضي قدما في رعاية المواطنين الأردنيين، وخصوصا أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية .

وأشار العضايلة، الى أنّ أول زراعة قلب مفتوح وكلى في المنطقة كانت داخل الخدمات الطبية

وزير الصحة



وزير الصحة الدكتور سعد جابرقال : إنّ الحكومة ستبدأ بتطبيق التأمين الصحي الشامل بالمملكة في شهر أذار المقبل، موضحاً أن "الحكومة تولي القطاع الصحي جل اهتمامها، ومؤخراً تمّ إطلاق حزمة جديدة للحكومة تتضمن التأمين الصحي الشامل ".


وأشار الوزير إلى أن التأمين الصحي الشامل سيكون اجبارياً ونافذاً بعد تعديل التشريعات وسيكون اختيارياً أول 3 سنوات ثم إلزامياً ليحصل كل مواطن على الخدمة الطبية التي يستحقها .

وقال الوزير: "إنّ الخدمات الطبية الملكية عزيزة على قلبي وخدمت بها 34 عاماً"، مؤكداً إلتزام الحكومة بدعم الخدمات الطبية .


وأشار إلى أنّ الحكومة سددت كافة المستحقات عليها للخدمات الطبية الملكية، قائلاً: "إن دائرة المشتريات الحكومية ستؤمن الدواء للخدمات دون انقطاع ".

وبين أنه وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك تقوم مستشفيات وزارة الصحة باستقبال العسكريين بجميع مستشفياتها، حيث قام 5.5 مليون مؤمن عسكرياً بمراجعة هذه المستشفيات .

وقال "الكثير من المناطق لا يوجد بها مستشفيات عسكرية وتقوم الوزارة بتأمين العلاج لهم"، لافتاً إلى أنّ هناك تعاونا ًوتشاركية بين الخدمات الطبية والوزارة .


ونوه إلى أنّ الوزارة عرضت على الخدمات الطبية باستخدام بعض مستشفياتها لتحسين خدماتها ومرافقها، والوزارة والخدمات الطبية يعدان جسماً واحداً لأجل تقديم الخدمات الصحية للمواطن .

وقال "إن الخدمات الطبية من أهم الداعمين والمحافظين على صحة المواطن بالأردن ".


وقال الوزير إنّ المؤسسات الصحية كافة، بما فيها الخدمات الطبية والمستشفيات العامة والخاصة يتمّ تسديد مستحقاتها بعد فترة تصل إلى عامين .

وقال إن الوزارة سددت 90 مليون دينار للشراء الموحد وسددت 40 مليون لمستشفى الجامعة ومبالغ أخرى لمستشفى الملك المؤسس، لافتاً إلى أن تسديد هذه الديون عملية مستمرة .

وعن التأمين الصحي الشامل، قال "إن إطلاق التأمين الصحي الشامل عملية يرافقها زيادة في عدد الكوادر، حيث إنّه سيتم افتتاح مستشفى السلط والمستشفى القضائي بالفحيص وزيادة غرف العناية الحثيثة بمستشفى الأمير حمزة وتوسعة مستشفيات أخرى مثل الرمثا والتوتنجي والرويشد ومستشفى غور الصافي ".


وأكّد أن العملية مستمرة بتوظيف ضعف العدد عن العام الماضي، مؤكداً على التعاون بين وزارة الصحة والخدمات الطبية والمستشفيات الجامعية بالتعاون لسد النقص بالأطباء الاخصائيين .


وقال "الخدمة متكاملة وتعاونية ونحن ندور في فلك واحد، ومع زيادة عدد طالبي الخدمة سيزيد عدد الأسرة بنسبة تصل إلى 15%، بالإضافة إلى المشاريع الهادفة لزيادة عدد الأسرة، وبشكل متوازن .

مدير عام الخدمات الطبية الملكية



مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي اعلن عن عزم الخدمات افتتاح مستشفى رديف للمدينة الطبية بسعة 400 سرير .

وأعرب التميمي عن سعادته لدعم الحكومة للخدمات الطبية الملكية، الذي حرص جلالة الملك على دعم المنظومة الصحية بشكل عام في المملكة وبالذات الخدمات الطبية .

وكشف مدير عام الخدمات الطبية الملكية عن دعم ستقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة للخدمات الطبية بناءً على توجيهات من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني .

وقال التميمي "وضعنا مجلس النواب في صورة التحديات المالية التي تمرّ بها الخدمات الطبية"، في إشارة إلى حديثه أمام اللجنة المالية بمجلس النواب الأسبوع الماضي .


وبيّن التميمي أن حديثه حول مركز الإسعاف والطوارىء في الخدمات الطبية، وقال "هي ليست في الخدمات الطبية بل مركز إسعاف وطوارىء في ماركا لغايات التدريب ونقلناه إلى موقع آخر، ولقد وعدنا بأن يبنى مركزاً بديلاً ".

وأشار إلى أن المدينة الطبية كانت أول مركز يزرع القلب ويجري عمليات القلب المفتوح ويزرع الكلي، وأضاف "تطورنا في زراعة القرنيات والقوقعة ونشكر سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله على مبادرة (سمع بلا حدود) حيث توجد وحدة لمعالجة السمع في المدينة الطبية، وسننشىء وحدتين في الشمال والجنوب ".

واستعرض اللواء التميمي عدداً من إنجازات الخدمات الطبية خلال السنوات الماضية بفتح مستشفيات بالمفرق وبجرش ومستشفى الملكية علياء ومستشفى العقبة، وأشار إلى وجود مشروع لمركز الأورام بمستشفى الملكية علياء يتسع ل 150 سريراً وأصبح في المراحل النهائية وسيتم افتتاحه خلال 4 شهور وهو من أفضل المراكز في العالم، وسيتمّ بالتشاركية مع وزارة الصحة لمعالجة مرضى السرطان في الأردن .


وقال إن توجيهات جلالة الملك بدعم الصحة والتعليم، و"الخدمات الطبية الملكية تقدم الخدمة الطبية للأردنيين سواء العسكري والمدني، بالإضافة إلى تدريب جميع الطلبة بالجامعات الأردنية دون استثناء، ومقيمين وإخصائين من الأردن والإقليم ".

وبين التميمي أن الخدمات الطبية الملكية "ما زالت واقفة واطمئن الأردنيين، وهي تقدم للآن الخدمة بأعلى مستوياتها"، وتعهدت الحكومة بسداد الديون المترتبة عليها .


وأضاف" أنه بتوجيهات من جلالة الملك سيتم ببناء مستشفى حديث بالزرقاء، وذلك على أرض في منطقة خو"، بالإضافة إلى بناء مركز طبي آخر بماركا ومركز جديد للعيادات الخارجية بدلاً من المركز حالياً قرب الدوار الثامن .