شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

العودة إلى المدارس

العودة إلى المدارس
العودة إلى المدارس القلعة نيوز :اكرم جروان


في صباح هذا اليوم الأغر من أيام الوطن الجميل، يعود أبناؤنا الطلبة إلى مقاعد الدراسة ، وستنطلق حافلات نقل الطلبة منذ الصباح تجول شوارع الوطن، وهنا ، نتوجه بالسؤال إلى مدير إدارة السير ، هل جاهزية هذه الحافلات على أكمل وجه ؟. ونحن في أيام الشتاء ، البرد القارص ، وإغلاق شبابيك الحافلات ، ماذا لو كان السائق يُدخًّن داخل الحافلة أثناء نقل الطلبة؟!!!. هل تم منع التدخين بحزم داخل حافلة نقل الطلبة ؟!!. ماذا لو كانت الحافلة تنقل أكثر من حمولتها من الطلبة؟!!.
وكادر وزارة التربية والتعليم ، لا بُدَّ وأن يكون على هبة الإستعداد لإستقبال أبنائنا الطلبة. هل جميع المواد الدراسية يتوفر لها المعلم؟، أم أن هنالك ما زال نقصاً في عدد المعلمين ؟. هل ستكون البيئة المدرسية جاذبة لأبنائنا الطلبة أم طاردة بسبب التنمر المدرسي ؟!!. هل الحصة الصفية ستكون فاعلة ونموذجية أم أنها ستكون مضيعة لوقت الطالب ؟.
نعلم أن وزير التربية الموقر، قد أخذ على عاتقه تحسين العملية التربوية لتطوير التعليم على مستوى الوطن، ونعلم أن التعليم قد تراجع كثيراً خلال العشرة سنوات الماضية، ونأمل أن يعود التعليم لألقه المنشود. ونتطلع إلى عصف ذهني في نهج التعليم والنهوض به إرتقاءاً للوصول إلى التقدم العلمي الحقيقي على مستوى العالم.
نتمنى التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلبة، ومزيداً من الرقي والإزدهار، وتحقيق النتائج الممتازة، بالعمل الجاد والإجتهاد، فالوطن ينتظركم وعطاءكم، فأنتم أمل الأمة والمستقبل المُشرق. حفظكم الله ورعاكم.