شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

56 مليار دولار خسائر «فيسبوك» جراء مقاطعة الشركات

56 مليار دولار خسائر «فيسبوك» جراء مقاطعة الشركات

القلعة نيوز :

واشنطن - تختفي إعلانات أكثر من 400 علامة تجارية، من موقع «فيسبوك»، أبرزها شركة «كوكا كولا» و»ستاربكس»، اليوم الأربعاء، من بعد فشل المحادثات التي دارت حول استئناف ظهور الإعلانات بين الشركات و»فيسبوك» بسبب خطاب الكراهية فيه، الأمر الذي تسبب بخسارتها 56 مليار دولار.

وضغطت جماعات الحقوق المدنية الأميركية الشركات المتعددة على عمالقة مواقع التواصل الاجتماعي لمنع خطاب الكراهية في ظل مقتل جورج فلويد. واجتمع المسؤولون التنفيذيون في «فيسبوك»، بمن فيهم نائبة الرئيس لحلول الأعمال العالمية، كارولين إيفرسون، ومدير السياسة العامة، نيل بوتس، مع المعلنين المقاطعين.

وأحبط المعلنون تلكؤ المسؤولين التنفيذيين في اتخاذ خطوات لمنع خطاب الكراهية، إذ أشاروا مرة أخرى إلى البيانات الصحافية الأخيرة، ردا على طلبات المعلنين. وقالت متحدثة باسم «فيسبوك»، إن «مارك زوكربيرغ وافق على مقابلة منظمي المقاطعة، ونحن في انتظار ردكم، ونتطلع إلى الفرصة لمواصلة الحوار».

وأوضح «فيسبوك» أنه سيتم مراجعة خطاب الكراهية هذا الأسبوع، بالإضافة إلى وضعها لخطط تصنيف لكن ليس إزالة المحتوى الإخباري. وترتبط الشركات التي تعرض الإعلانات من أجل الترويج لصورتها التجارية، وستبدأ الشركات المقاطِعة بتخطيط كيفية تحقيق الأهداف نفسها بدون «فيسبوك». وتسببت مقاطعة الشركات حتى الآن بخسارة تبلغ نحو 56 مليار دولار لـ»فيسبوك».

في السياق، وسّعت «فيسبوك» حملتها بحظر حسابات أعضاء حركة «بوجالو» الأميركية العنصريّة واليمينيّة، وحظرت حسابات بعض أتباعها الذين شجعوا على العنف خلال الاحتجاجات الأخيرة المناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة.

ووصنفت الشركة مجموعة فرعية من أتباع «بوجالو» بأنها «منظمة خطيرة»، مما يعرضها وللمرة الأولى لعقوبات تطبقها «فيسبوك» على 250 جماعة ومنظمة أخرى تؤمن بـ»تفوق العرق الأبيض».

ويأتي التحرك بعد أربعة أيام من قرار وزير العدل الأميركي، وليام بار، تأسيس قوة مهام لمواجهة «المتطرفين» الذين يناهضون الحكومة وينتهجون العنف ومنهم أعضاء بوجالو وكذلك حركة «أنتيفا» اليسارية.

وقالت «فيسبوك» في منشور إنه «تم منع هذه الشبكة التي تتبنى العنف من الظهور على منصتنا وسنحذف أي محتوى يمجدها أو يؤيدها أو يمثلها». ويُذكر أن حركة «بوجالو» تتبنى النظرة الأيديولوجية للتفوّق العرق الأبيض، وبعضها جماعات من النازيين البيض أو النازيين الجدد يعتقدون أن «الحرب الوشيكة ستكون عرقية». ويتم تنظيم حركة «بوجالو» بشكل أساسي عبر الإنترنت، لذلك ما تقوم به «فيسبوك» يعدّ أمرًا حاسمًا بالنسبة للحركة ووقفِ نشاطاتها.(وكالات)