شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء

دورات تدريبية مجانية في التربية الخاصة

دورات تدريبية مجانية في التربية الخاصة

القلعة نيوز – محرر الشؤون المحلية

تقوم اللجنة العليا لمراكز التأهيل المجتمعي العشرة المنتشرة في وسط وشمال المملكة بالاشتراك والتعاون مع الجامعة الهاشمية وكلية الملكة رانيا للطفولة لعقد دورات تدريبية متخصصة مجانية في مجال التربية الخاصة .

ويقوم بتقديم هذه الدورات والإشراف عليها قامات علمية مرموقة ولها حضورها في مجال التربية الخاصة والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي ومترجمي لغة الإشارة المعتمدين داخل المملكة .

تقدم هذه الدورات للمجتمع الأردني بشكل عام ومعلمي التربية الخاصة وأولياء الأمور للأطفال ذوي الإعاقة بشكل خاص .

ويتم تقديم هذه الدورات عبر تقنية الاتصال المرئي باستخدام برامج"زووم" "ZOOM MEETING"وهي ضمن مبادرة حقي للتعلم عن بعد للأطفال ذوي الإعاقة .

ويقوم بالإشراف على هذا العمل د.إيمان الزبون رئيسة قسم التربية الخاصة في الجامعة الهاشمية ، وتستمر الدورات إلى نهاية شهر أكتوبر القادم ويقدر عدد المستفيدين من هذه الدورات ب(150) شخص .

ويستحق الشكر والتقدير لرئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز عبد الحق لدعمه هذه المبادرات وعميدة الكلية د.خلود دبابنة ، ورئيسة قسم التربية الخاصة د. إيمان الزبون ولأعضاء اللجنة العليا لمراكز التأهيل المجتمعي لدعمهم ورعايتهم والقيام بتنسيق الدورات .

وفيما يلي برامج الدورات :

1.المشكلات الجنسية وحلولها لذوي الإعاقة العقلية والتوحد / د.موفق عقل

2.فنيات تعديل السلوك لذوي الإعاقة / د.موفق عقل

3.مبادئ الاتجاه التكاملي والفريق عابر التخصصات / د.موفق عقل

4.فنيات التواصل مع أسر ذوي الإعاقة / د.موفق عقل

5.التخطيط الاستراتيجي الشخصي للعاملين مع ذوي الإعاقة / د.موفق عقل

6.تحليل السلوك التطبيقي / الأستاذ أحمد غانم الشديفات

7.المشكلات الحسية / الأستاذ مؤيد بني عيسى

8.لغة الإشارة / الأستاذة أريج الكعابنة

9.استراتيجيات تعديل السلوك / الأستاذة رجاء كنعان

10. التقييم والتشخيص / د. سماهر الغرايبة

11. التكامل الحسي / الأستاذة حنان جابر

12. استراتيجيات تدريس صعوبات التعلم / الأستاذة مها يامن

13. بناء الكوادر العاملة في التربية الخاصة / الأستاذة ياسمين الحاج

14. إعداد الملفات والخطة التربوية الفردية / د.هيثم شكوكاني

15. تطوير المهارات الحياتية / الأستاذ محمد حوامدة

16. أساليب القراءة الكتابة / د.إيمان الزبون

17. لغة الإشارة للمبتدئين / الأستاذة سمية العلي

18. التدخل المبكر / أ.د. خلود دبابنة

19. مهارات الكتابة وما قبلها من وجهة نظر العلاج الوظيفي / الأستاذة عائشة عبد اللطيف

20. التكامل الحسي والمقاييس / الأستاذة إسراء جابر

21. الشلل الدماغي / الأستاذة إيمان عبد اللطيف

22. مبادئ الدمج والتنوع المجتمعي / الأستاذة هدى البوريني

23. تدريس الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / الأستاذة أمل الخشمان