شريط الأخبار
السعودية: 100000 ريال غرامة الحج بلا تصريح الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا

الجامعة الأميركية ومدارس البطريركية اللاتينية توقعان اتفاقية تعاون جديدة‎

الجامعة الأميركية ومدارس البطريركية اللاتينية توقعان اتفاقية تعاون جديدة‎


القلعة نيوز -

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية ثقافية بين الجامعة الأميركية في مادبا ومدارس البطريركية اللاتينية في الأردن، تقدم فيها الجامعة بموجبها لأوائل الثانوية العامة في أربع من مدارس البطريركية اللاتينية منحًا كاملة.

ومثّل المدارس لهذه الغاية المدير العام الأب وسام منصور، ومثّل الجامعة الدكتور نبيل أيوب رئيس الجامعة، بحضور النائب البطريركي في الأردن المطران وليم شوملي ومدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب رفعت بدر والمدير المالي لمطرانية اللاتين الشماس جبران سلامة، وأعضاء من مجلس أمناء الجامعة وكوادر إدارة المدارس.

وتضاف هذه المنح إلى مجموعة المنح المقدمة من الجامعة بموجب الاتفاقية الموقعة بينها وبين عشرات المدارس الخاصة في الأردن.

وتخص هذه المنح مدارس البطريركية اللاتينية الثانوية في مناطق الجبيهة والفحيص والمصدار ومادبا التي حضر مدراؤها كذلك حفل التوقيع.

وقد ورد في مستهل الاتفاقية: "من حيث أن الجامعة الأمريكية في مادبا ومدارس البطريركية اللاتينية في الأردن تابعة لنفس هيئة المالك ولها أهداف تربوية مشتركة، ومن حيث أن مدارس البطريركية ترفد الجامعة سنويا بعدد كبير من الطلاب والطالبات، فإن الجامعة الأمريكية في مادبا والإدارة العامة للمدارس ترغبان في تقوية أواصر التعاون بينهما ورعاية الطلاب المتفوقين من مدارس البطريركية اللاتينية في الاردن للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية."

يشار الى ان الجامعة الأمريكية في مادبا قد مضى على تأسيسها 11 سنة وهي تقدم 20 برنامجا مختلفًا. وبالإضافة الى البرامج المعروفة مثل الصيدلة والهندسة وإدارة الأعمال وعلم تكنولوجيا الأحياء وعلم المختبرات وغيرها ... وستقدم الجامعة قريبًا مادة علم البيانات والذكاء الاصطناعي وتهيء لبرنامج ماجستير في إدارة المخاطرRisk Management.

وصرح رئيس الجامعة الدكتور نبيل أيوب بأن الجامعة ستكرم هذا الشهر طلابها المتفوقين في الفصلين الماضيين، حيث تميزت الجامعة بإدامة التعلم عن بعد خلال فترة الإغلاق التي تسببت بها جائحة كورونا.