شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

«المركزية الإسرائيلية» تحدد موعد محاكمة نتنياهو

«المركزية الإسرائيلية» تحدد موعد محاكمة نتنياهو

القلعة نيوز :

القدس المحتلة - ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن «المحكمة المركزية الإسرائيلية» في القدس المحتلة، حددت يوم 6 كانون الأول المقبل، موعدًا للجلسة التالية (الثالثة) لمحاكمة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأشارت مواقع إسرائيلية، إلى أن رئيس الحكومة المتهم بتلقي الرشوة، وإساءة الائتمان، والاحتيال، سيكون ملزما بحضور الجلسة القادمة، التي أعلنت المحكمة، أمس الأحد، عن موعدها الجديد. وكانت المحكمة، رفضت خلال جلسة المحاكمة التي عقدت الأسبوع الماضي، طلب وكلاء الدفاع عن نتنياهو، بتأجيل المحاكمة لسنة. وغاب نتنياهو عن حضور الجلسة الثانية التي عقدت الأسبوع الماضي؛ لبحث موعد الانتقال إلى مرحلة تقديم الأدلة، وتحديد الجدول الزمني للجلسات، حيث لم تلزمه المحكمة بالمثول أمامها، بخلاف الجلسة الأولى التي عقدت في شهر أيار الماضي.

وبحسب تقديرات نشرتها الصحف الإسرائيلية، يُتوقع أن تستغرق محاكمة نتنياهو ما بين عامين أو ثلاثة. وتظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في مدن «تل أبيب» والقدس وقيسارية المحتلة، مطالبين باستقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من منصبه.

واحتج المتظاهرون على إخفاق حكومة نتنياهو في التعامل مع التداعيات الاقتصادية لأزمة جائحة «كورونا». وأعلنت الشرطة الإسرائيلية السبت، في بيان، نشر المئات من عناصرها في محيط المظاهرات التي تمت بصورة متزامنة. ونشرت الشرطة الإسرائيلية متاريس حديدية في محيط منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي في قيسارية كما انتشرت بكثافة في محيط مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقدس المحتلة. ورفع المتظاهرون لافتات، ورددوا شعارات تدعو نتنياهو إلى الاستقالة.(وكالات)