شريط الأخبار
الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات ( ماذا فعلنا في الاردن لحماية الاسر الاردنيه ) بمناسبة اليوم العالمي للاسرة : الامم المتحده تحذر من تراجع مستوى رفاهية الأُسر اليوم الدولي للعيش بسلام:بفضل الهاشميين:الأردن قدوة عربيه في كونه دولة حاضنة للتنوّع والتّعددية والسلم المجتمعي الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية الخميس في المنامة مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي الصفدي ووزراء خارجية عرب يبحثون جهود وقف الحرب المستعرة في غزة أورنج الأردن تعلن عن الفائزات في جائزة ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي وفد تونسي يُشيد بالتجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة الأمانة تنجز أتمتة الإعفاء من غرامة المسقفات والمعارف على أنظمة خدماتها الإلكترونية وفاة الشاب ماجد الفواعير

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها
القلعة نيوز -

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (31/2020) التي عقدت في مقر الهيئة برئاسة الاستاذ الدكتور ظافر يوسف الصرايرة رئيس المجلس اليوم الأربعاء الموافق 2/9/2020 على النحو التالي:
1. تعديل الاجراءات والخطوات الخاصة لنيل شهادة ضمان الجودة للمؤسسات التعليمية والبرامج الاكاديمية وذلك انسجاماً مع المعايير المعمول بها دولياً.
2. اقرار مؤشرات اعتماد وجودة التعليم المدمج على مستوى المساقات والبرامج
3. الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (معلوماتية الأعمال/ برنامج الماجستير) في الجامعة الأردنية.
4. الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (علوم التجميل ومستحضرات التجميل/ برنامج البكالوريوس) في جامعة مؤتة.
5. الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص(التربية الخاصة/الموهبة والإبداع/ برنامج البكالوريوس) في كلية الأميرة عالية / جامعة البلقاء التطبيقية.
6. الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (المياه والصرف الصحي والصحة العامة في القطاع الانساني/برنامج الماجستير) الجامعة الألمانية الأردنية.
7. الموافقة على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الأعمال والتجارة الالكترونية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الاهلية.
8. الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (الانظمة الذكية في الهندسة الصناعية/ برنامج الماجستير) في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.
9. الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (أمن المعلومات والفضاء السيبراني/ برنامج البكالوريوس) في جامعة فيلادلفيا.
10. الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (هندسة الطاقة المتجددة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان العربية.
11. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص(الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان العربية.
12. الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص(التربية الرياضية/برنامج البكالوريوس) في جامعة جدارا.
13. الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (رياض الاطفال/برنامج بكالوريوس) في جامعة جدارا.
14. الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (اللغة العربية وآدابها/ برنامج البكالوريوس) في كلية العلوم التربوية والآداب/ الأنروا.
15. الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (صيانة المركبات الكهربائية والهجينة / برنامج الدبلوم المتوسط) في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا.

مدير مديرية اعتماد الجامعات/ أمين سر المجلس

عمـــــــــــر سعــــــــــافنـــــــــــــــه