شريط الأخبار
القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 عشيرة الغزاوي تصدر بيانا تؤكد فيه دعمها للنائب الحالي عليى الغزاوي ليمثلهم في مجلس النواب القادم

الاوبئة: فيروس كورونا تحت السيطرة ..ولا يوجد وباء مخفي في المملكة

الاوبئة: فيروس كورونا تحت السيطرة ..ولا يوجد وباء مخفي في المملكة


القلعة نيوز- أكد عضو اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور جمال الرمحي أن استقرار الارقام في عدد اصابات كورونا المحلية وعدم تضاعفها وتمكن فرق التقصي الوبائي من الوصول الى مصادر الاصابات كافة، أمر يشير الى أن الوضع تحت السيطرة.
وقال الرمحي إن اللجنة لم تناقش فرض حظر تجول شامل يوم الجمعة، ولكن كان هناك توصيات سابقة بذلك تفيد أنه في حال زيادة الاصابات اغلاق يوم الجمعة.
ودعا الرمحي المواطنين الى عدم مغادرة محافظتي عمان والزرقاء لعدم نقل الفيروس الى المحافظات الاخرى وخاصة الجنوب الذي يخلو من الفيروس.
واشار الى أن نجاح الاغلاق مقرون بوعي المواطن المطالب بالالنزام في بيته وعدم الذهاب الى اماكن التجمعات والمولات، والا فلن تنجح ساعة الاغلاق بالهدف المطلوب وهو قطع سلالة العدوى الامر الذي يخفض عدد الاصابات.
وعن تسجيل اصابات كورونا بين الكوادر الطبية في المستشفيات قال الرمحي إن ذلك كان متوقعا، حتى رغم اخذ كافة الاحتياطات سواء من ارتداء الملابس الواقية او اجراءات التعقيم.
وبين الرمحي أن الفحوصات العشوائية لم تظهر اصابات كورونا بين المواطنين سوى حالتين منذ بداية الوباء، وتمكنت فرق التقصي الوبائي من معرفة مصادر اصابتها، الأمر الذي يدلل على أنه لا يوجد وباء مخفي في الأردن.