شريط الأخبار
السعودية: 100000 ريال غرامة الحج بلا تصريح الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا

التربية : توزيع الكتب للطلبة الأسبوع المقبل

التربية : توزيع الكتب للطلبة الأسبوع المقبل


القلعةنيوز- أكّدت وزارة التربية والتعليم أنه وعلى الرغم من ظروف جائحة كورونا التي أدت إلى تأخر طرح العطاءات وعمل المطابع إلاّ أنّ الوزارة استكملت استلام وتوزيع 97% من الكتب.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان في تصريح صحفي بأنّ عدد النسخ الإجمالية من الكتب التي تمّ طباعتها بلغ ( 26702500 ) نسخة بكلفة ( 10723341 ) دينارا وبلغ عدد عناوين كتب الطلبة والتمارين وغيرها من موارد التعلم 259 عنونا منها ( 62 ) عنوانا مطورا ( كتاب طالب ، كتاب تمارين ، وأنشطة ).

وقال القرعان بأنّ ما تبقى من مجموع هذه الكتب وعددها ثلاثة فقط هي قيد التوريد والتوزيع وستكون بين أيدي الطلبة الأحد القادم بمشية الله وهي كتاب العلوم الحياتية للصف العاشر وكتاب الرياضيات للصفين الخامس والعاشر ، أما بالنسبة للكتب المطوّرة للفرع الصناعي فسيتم الانتهاء من توزيعها على الطلبة الإثنين القادم وفيما يتعلق بكتب التمارين يتم توريدها حاليا وسيستكمل التوريد يوم غد لتوزع على المستودعات والمديريات يومي السبت والأحد.

وأضاف القرعان بأنّ الأسبوعين الأوّلين من العام الدراسي الحالي كان التدريس في جميع المدارس مخصصا للتوعية والتثقيف الصحي ولتنفيذ برنامج المهارات الأساسية لمعالجة فجوات التعلم لدى الطلبة بسبب تعليق دوام المدارس في العام الدراسي الماضي وأن التدريس من خلال الكتب المدرسية سيبدأ اعتبارا من الأحد القادم.

وبيّن الناطق الإعلامي بأنّ جميع الكتب بصورتها الرقمية بما فيها كتب تمارين الطلبة محملة على الموقع الالكتروني لوزارة التربية وهي متاحة للجميع .