شريط الأخبار
جمعية الفنادق ترافق الصحفيين والإعلاميين في جولة بالبتراء المطالبة باهتمام حكومي بقطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية وتخفيض فاتورة الطاقة الدكتور حسين الرحامنة مرشحا عن دائرة البلقاء .. ماض عريق ومستقبل واعد مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة

إطلاق منصّة "درسك" للتعليم عن بُعد بحُلّة جديدة

إطلاق منصّة درسك للتعليم عن بُعد بحُلّة جديدة


القلعة نيوز-

طلقت وزارة التربية والتعليم، الأحد، منصة "درسك" للتعليم عن بُعد بحلة جديدة، وبمحتوى إلكتروني وعناصر تفاعلية ذات جودة أعلى.

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، قال السبت، في فيديو للحديث عن المنصة الجديدة، إن المنصة توفر خدمات متنوعة، أبرزهاالتقييم الذاتي، تقييم التعلم والواجبات المدرسية، طرح الأسئلة والاستفسارات على المعلمين وحفظ جميع الدروس وتوفرها لتمكنالطالب/ الطالبة من مشاهدتها ومراجعتها في أي وقت.

وتابع أن "المنصة الجديدة تتيحفرصة تفاعل بين المعلمين وطلبتهم، وتمكن المعلمين من إعداداختبارات تقييم، إرسال الواجبات وتتبع تقدم تعلمهم باتجاه تحقيق نواتج التعلم.

وأشار النعيمي إلى أن"المنصة الجديدة تتطلب تسجيل دخول، وتوفر خاصية الاستعلام والدعم الفني في حال واجه أي من مستخدميها صعوبة في تسجيل الدخول".

"درسك"، هي منصة أردنية مجانية للتعلّم عن بُعد، توفر لطلبة المدارس من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي دروسًا تعليمية عن طريق مقاطع فيديو مصوَّرة مُنظّمة ومُجدولة وفقًا لمنهاج التعليم الأردنيّ، يُقدّمها نخبة متميزة من المعلمين والمعلمات لتسهّل على الطلبة مواصلة تعلّمهم، ومتابعة موادهم الدراسية.
ويمكن للطالب الدخول إلى المنصة عبر الرابط الإلكتروني (Darsak.gov.jo) وستظهر لديه شاشة بسيطة تحوي نبذة تعريفية عن المنصة، ثم يختار تسجيل الدخول عن طريق الرقم الوطني (أو الرقم التعريفي) وتاريخ الميلاد ثم يمكنه مشاهدة ما يرغب به من الفيديوهات التعليمية التي تتناول المباحث الخاصة بصفه ومتابعة واجباته وامتحاناته.
وأوضحت الوزارة أن الطالب "يستطيع الدخول للمواد في أي وقت يناسبه، ولن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الإلكتروني من رصيد حزم الإنترنت عند تصفح المنصة في الفترة ما بين 06:00 صباحًا وحتى 04:00 بعد الظهر".