شريط الأخبار
جمعية الفنادق ترافق الصحفيين والإعلاميين في جولة بالبتراء المطالبة باهتمام حكومي بقطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية وتخفيض فاتورة الطاقة الدكتور حسين الرحامنة مرشحا عن دائرة البلقاء .. ماض عريق ومستقبل واعد مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة

رفع الحجر الفندقي عن 107 أشخاص في إربد

رفع الحجر الفندقي عن 107 أشخاص في إربد


القلعة نيوز- :قال مدير صحة محافظة إربد الدكتور رياض الشياب، إنه تم صباح اليوم الاحد، رفع الحجر الفندقي عن 107 من الأشخاص المحجور عليهم في أحد فنادق إربد.

واوضح الشياب، أن هؤلاء الاشخاص الذي وضعوا تحت الحجر الفندقي لمدة 14 يوما، منهم 74 شخصا قادما من خارج الاردن، والباقي من العاملين الوافدين المخالطين لاحد المصابين الوافدين.

واكد الشياب أن اخلاء الفندق ورفع الحجر عنهم، جاء بعد التأكد من نتائج العينة الثانية التي اخذت منهم قبل خمسة ايام والتي جاءت جميعها سلبية، وبناء عليه اوصت لجنة الاوبئة وادارة خلية ازمة كورونا في المحافظة، برفع الحجر عنهم رغم انه تأخر لمدة اربعة ايام عن موعده المقرر حتى ظهرت نتائج عيناتهم.

واضاف إن الوضع الوبائي في المحافظة مستقر، لكنه يتطلب من الجميع المزيد من الحرص، على عدم التهاون في استخدام كافة وسائل وادوات الوقاية والسلامة العامة وضبط العدوى وعدم الركون حتى في حالة تسجيل اصابات محدودة، لان تصرفا خاطئا من شخص او اكثر قد يعيدنا للمربع الاول والى حالة الانتشار المجتمعي.

واشار الشياب الى أن حالة استقرار الوضع الوبائي في المحافظة، يعود بالدرجة الاولى الى معرفة وتحديد مصادر العدوى وكسر سلسلتها بمزيد من جمع العينات من المخالطين من كل الدرجات، واتخاذ اجراءات العزل للمنازل التي تقع فيها اصابات او يوجد بها مخالطين لإصابات مؤكدة.