شريط الأخبار
الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات ( ماذا فعلنا في الاردن لحماية الاسر الاردنيه ) بمناسبة اليوم العالمي للاسرة : الامم المتحده تحذر من تراجع مستوى رفاهية الأُسر اليوم الدولي للعيش بسلام:بفضل الهاشميين:الأردن قدوة عربيه في كونه دولة حاضنة للتنوّع والتّعددية والسلم المجتمعي الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية الخميس في المنامة مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي الصفدي ووزراء خارجية عرب يبحثون جهود وقف الحرب المستعرة في غزة أورنج الأردن تعلن عن الفائزات في جائزة ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي وفد تونسي يُشيد بالتجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة الأمانة تنجز أتمتة الإعفاء من غرامة المسقفات والمعارف على أنظمة خدماتها الإلكترونية وفاة الشاب ماجد الفواعير جريمة غامضة.. أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته في الولايات المتحدة الأمريكية لاحتلال يكشف عدد الفرق العسكرية التي تقاتل في غزة حاليًا

كتل طلابية بـ"الأردنية" تنتقد إجراءاتها بحق طلبة استنكروا "التطبيع"

كتل طلابية بـالأردنية تنتقد إجراءاتها بحق طلبة استنكروا التطبيع


القلعة نيوز-
استنكرت كتل طلابية في الجامعة الأردنية، إجراءات إدارة الجامعة بحق بعض الطلبة، بسبب تعبيرهم عن رأيهم بمعاهدة التطبيع الإماراتية الإسرائيلية.

وأصدرت الكتل الطلابية "أهل الهمة، التجديد العربية، العودة، الكرامة، النشامى" بياناً اليوم الأحد، قالوا فيه إنه بعد مشاركة مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية في ندوة نظمها مركز الإمارات للسياسات حول معاهدة التطبيع الإماراتية و التي صرح فيها أن المعاهدة هي من مصلحة الشعب الفلسطيني، تم استنكار هذا التصريح من قبل بعض الطلبة.

وأضاف البيان أنه بعد استنكار هذه المشاركة من طلبة الجامعة الأردنية و القوى الطلابية قامت عمادة شؤون الطلبة، بتحويل طلبة للجان التحقيق على منشورات وتعليقات في وسائل التواصل الاجتماعي استنكروا فيها المشاركة في الندوة و تصريحات مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الدكتور زيد العيادات.

واستنكر البيان الإجراءات التي وصفها بالتعسفية من قبل عمادة شؤون الطلبة.

وقال البيان إن هذه الإجراءات تتنافى مع مبادئ العروبة ولا تحترم كرامة الشعب الأردني، فضلاً عن القيام بسحب جداول الطلبة.

وأكد البيان أنه تم إيقاف تسجيل الطلبة، في إجراءٍ غير قانوني و يخالف نظام تأديب الطلبة في الجامعة الأردنية، وفق البيان.

وشدد البيان " نؤكد رفضنا المطلق لخطوات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني بكافة أشكاله و أن هذه الإجراءات لن تبدل موقفنا، كل هذا في وقت تتعرض فيه القضية الفلسطينية لهجمة عاتية لتصفيتها و بينما تسارع دول عربية للتطبيع مع هذا العدو الغاشم".

ومن جهتها نفت الجامعة الأردنية، تحويل عدد من طلبتها إلى التحقيق على خلفية التعبير عن رأيهم فيما يخص التطبيع.

وقالت الجامعة في بيان نشرته امس السبت، أن ما تنشره بعض المجموعات الطلابية على وسائل التواصل الاجتماعي حول تحويل بعض الطلبة للجان التحقيق لتعبيرهم عن رأيهم بموضوع التطبيع غير صحيح مطلقاً.

واضافت أن الطلبة الذين تم تحويلهم للجان التحقيق جاء لممارستهم السب والشتم والذم والتشهير والإساءة للجامعة وسمعتها وإدارتها وأعضاء هيئة التدريس فيها.

ودعت الطلبة للتواصل مع عمادة شؤون الطلبة للاستيضاح حول ما يهمهم عبر الإيميل: dsa@ju.edu.jo