شريط الأخبار
الوزراء يوافق على مشروع نظام هيئة الباحثين في جامعة مؤتة الوزراء يقر نظام الزراعة العضوية لسنة 2024م الوزراء يقرر الموافقة على النظام المعدل لنظام البعثات العلمية في الجامعة الأردنية مجلس الوزراء يقر نظام إدارة النفايات الزراعية القوات المسلحة تعلن بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 بمشاركة 33 دولة القضاء يُجنِّب 41 طفلاً القيود الجرمية بالصلح وتسوية النزاع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة استحقاق تاريخي وشرعي وزارة الطاقة: خاطبنا العراق للاستمرار بتزويدنا بالنفط وزير الداخلية يرد على سؤال للنائب العرموطي حول محلات بيع الخمور رئيس الوزراء: نرفض أي عمليات عسكرية إسرائيلية على رفح وتهجير الفلسطينيين وزارة الطاقة: توقف استيراد النفط العراقي تزامن مع انتهاء العمل بمذكرة التفاهم سجن 4 أشخاص 3 سنوات مارسوا البلطجة ضد حاكم إداري وموظفي بلدية تنظيم سباق للسيدات تحت شعار "اركضي عشانك" في تموز المقبل ضبط ملاحم تبيع الخروف المستورد على انه بلدي "الوطني لحقوق الإنسان" يرحب بقرار الإفراج عن 485 موقوفا رئيس الوزراء: نرفض أي عمليات عسكرية إسرائيلية على رفح وتهجير الفلسطينيين انقاذ رجل من الغرق في البحر الميت خبيرة تغذية تدحض أسطورة شائعة حول فقدان الوزن جوجل تصحح الاستغلال الخامس لمتصفح كروم هذا العام اليابان تتلف أدوية ضد فيروس كورونا بقيمة 1.93 مليار دولار

طبيب: ارتفاع درجة الحرارة الإنسان إلى (37) لا يعني بالضرورة وجود مرض

طبيب: ارتفاع درجة الحرارة الإنسان إلى (37) لا يعني بالضرورة وجود مرض


القلعة نيوز- أكد الطبيب الروسي أندري براديوس، أنه لا داعي للخوف في حال بلوغ حرارة جسم الإنسان 37 درجة مئوية، مؤكدا أن استشارة الطبيب تستوجب في حالة بقاء هذه الحرارة ثابتة.
وقال بروديوس إن ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 37 درجة وما فوق لا يشير دائمًا إلى وجود مرض.
وأضاف أنه من المقبول عموما أن درجة الحرارة فوق 37 درجة تعني أن الشخص مريض، وهذا نهج مبسط إلى حد ما وليس صحيحا تماما.
وأشار الطبيب الروسي إلى أنه حتى لو كان مقياس الحرارة 37، لكنك الشخص يشعر بالراحة فلا داعي للذعر، قائلا "في حد ذاتها، درجة الحرارة هذه ليست خطيرة. رفاهية الإنسان أكثر أهمية. إذا كانت هناك أعراض تسمم، فإن الشخص يشعر بأنه ليس على ما يرام، حتى لو كانت درجة حرارته طبيعية، فمن المرجح أنه مريض. لا ينبغي أن يثير القلق مجرد الارتفاع المستمر في درجة الحرارة ووصولها إلى37.1".
وأوضح أن درجة الحرارة هذه لا تشير بالضرورة إلى المرض" "تتراوح درجة حرارة جسم الإنسان الطبيعية من 36.2 إلى 37.2 درجة. وتحدث أقصى درجة حرارة حوالي الساعة 20:00، الحد الأدنى - عند الساعة 03:00 عندما ننام. هذه الأرقام ذات صلة إذا كنا نتحدث عن درجة حرارة الإبط السطحي، نظرًا لأن مفهوم درجة حرارة الإنسان نسبي، فإنه يعتمد على مكان قياسها. يمكن قياس درجة الحرارة في الفم وفتحة الشرج وما إلى ذلك، وإذا كنا نتحدث عن درجة حرارة طبيعية من 36.2 إلى 37.2 درجة، فهذا قياس إبطي"