شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

"تلاصق " خيطان و "تباعد " عبيدات ..وفريق الشجرة المباركة يستمر توهان الشعب الاردني يا د. بشر الخصاونة

تلاصق  خيطان و تباعد  عبيدات ..وفريق الشجرة المباركة يستمر توهان الشعب الاردني يا د. بشر الخصاونة
القلعة نيوز- ما بين " تلاصق " الوزير خيطان ودعوات الوزير نذير ، للتباعد، وافلام فريق الشجرة المباركة ، وتطوير موقعها ، وفق الصور، يستمر توهان الشعب الاردني ، ودورانه في فلك دعوات متضادة ، ومتناقضة الشدة ، والارخاء.

وفيما يكاد وزير الصحة، نذير عبيدات يبذل جل وقته من جهد في الشرح عن الوباء ، وجهد مماثل عن اللقاح ان وصل، ويكاد يقسم أيضا أن ذلك كله لايوازي التزاما بكمامة، يخرج علينا وزير النقل بصورة استقباله للسفير الهندي ، ضاربا عرض الحائط بالجانب الصحي والتباعد والكمامة ، وطول الحائط ببروتوكول صور المباحثات، ليبدو معاليه ووسعادته - أي السفير - قد التقيا صدفة بحفل للسفارة ماقبل الجائحة، ليلتقطا صورة للذكرى، ضرب موعدها وطريقتها، تعليمات عبيدات لاقرانه ، ويكاد يخاطبهم " ان استروا علينا " ولنبدو مقنعين بما نقول، حتى لو لم نكن مقتنعين به..

المشاهد الثانية ، الاشبه برحلة اصدقاء جمعهم جروب جامعي، بعد عقود على التخرج، تضم مجموعة وزراء " المياه، الادارة المحلية، الاشغال،السياحة، والزراعة، ومعزبهم سماحة وزير الاوقاف، والزمان والمكان، جمعة الحظر الماضية ، والذريعة الالتقاء بظل الشجرة المباركة التي استظل بها الرسول صل الله عليه وسلم، وتدارس امكانيات تطوير محيطها، ربما بدافع التركيز على السياحة الدينية لموقع الشجرة ودلالات بركتها، بعد ان فشلت سياحتنا الاثرية، والتراثية ، والطبيعية، والعلاجية، والدينية عبر اضرحة الصحابة، اذ لعل الشجرة تكون المنقذ في تشكيل عوامل استقطاب جديدة لمرحلة مابعد كورونا..

حقيقة الامر تريثنا في تناول صور الجولة - وهي بالمناسبة ذات شقين - والبحث عن تفاصيلها ، معتقدين ان ستة وزراء اجتمعوا ، لابد خلال أيام الأسبوع يفيدونا بجرعة معلومات حول التطوير المفترض، لكن شيئا من ذلك لم يحدث واكتفوا بصور السيلفي، جانب الشجرة عبر منشور فيسبوكي، فيما بقية الصور في صيوان اقتضته ظروف رحلة صحراوية ذات ضجر من حظر، اختتم لربما بصاجية، وهذا توقع ربما الاقرب لحقيقة تبرير الاستعراضات الاعلامية، التي باتت توسم بها حكومة البشائر..

ما نخشاه ان يفوتنا الوقت لنجد انفسنا بعد فترة وقد استنزفت الحكومة جهدها ووقتها، بامور ابعد ما تكون عن دائرة الاهتمام الشعبي وحاجاته، ومعاناته المتفاقمة يوما وراء يوم، فهل يهز دولته عصاه لفريقه ، ان انضبطوا، وقدموا ما ينفع الناس ، قبل فوات الأوان..