شريط الأخبار
بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود المحامي زيد العتوم امين عام لحزب إرادة بعد استقالة البطانية ما قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار؟ شبكة CNN الامريكيه : السنوار كان على بعد 300 متر فقط من اقرب موقع عسكري اسرائيلي متقدم لدى مقتله هل قصف حزب الله ثاني اكبر مصفاة نفظ في اسرائيل ؟ هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ( تحليل الخبراء ) ردود فعل على استشهاد السنوار ... مرحلة جديده وحساسة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قد تنهي الحرب شبكة الحرة الامريكيه :اسرائيل تعتبر استشهاد السنوار انجازا عسكريا ومعنويا كبيرا عاجل :جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اغتال السنوار وصحفا اسرائيلية تؤكد ان ذلك جرى بالصدفه مصدران في «حماس» لـ«الشرق الأوسط»: تأكيدات بمقتل السنوار تأكيدات لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» الجيش الأمريكي: قصفنا منشآت تابعة للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة مطار الملكة علياء استقبل نحو 721 ألف مسافر خلال أيلول بانخفاض 14% جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان منطقة في البقاع لإخلائها انخفاض الاسترليني أمام الدولار روسيا: ممارسات الجيش الإسرائيلي في غزة لا أخلاقية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار عاجل : اعلام عبري يكشف تفاصيل استشهاد السنوار

كورونا: إغلاق في إيطاليا واستياء أوروبي من تباطؤ حملة التطعيم

كورونا: إغلاق في إيطاليا واستياء أوروبي من تباطؤ حملة التطعيم

عواصم - فرضت السلطات الإيطالية، على ثلاثة أرباع مناطق البلاد التي تجاوزت فيها الوفيات جراء الإصابة بكورونا عتبة الـ100 ألف حالة، إغلاقا جديدا اعتبارا من يوم أمس الإثنين في وقت تبدأ فيه البرتغال على العكس برفع القيود فيما الاتحاد الأوروبي متأخر على صعيد التلقيح وتزداد مشاكل لقاح أسترازينيكا.
وسيسري الإغلاق في المناطق الإيطالية المعنية حتى السادس من نيسان بما يشمل عيد الفصح. وستغلق المدارس والمطاعم والمتاجر والمتاحف في غالبية مناطق البلاد المصنفة حمراء في إطار مكافحة وباء كوفيد-19. وتعول السلطات على تحسن «في النصف الثاني من الربيع» على ما قال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا.
وكانت إيطاليا قبل عام الدولة الأوروبية الأولى التي طالها فيروس كورونا وفرضت إغلاقا أول في الشمال وسع حقا ليشمل كامل أراضيها. في المقابل، تبدأ البرتغال بتخفيف القيود مع إعادة فتح دور الحضانة والمدارس الابتدائية.
أما فرنسا التي تجاوزت، الجمعة، عتبة التسعين ألف وفاة، فستعمد إلى نقل نحو مئة مريض مصاب بكوفيد-19 من أقسام العناية المركزة في منطقة باريس حيث بلغت أقسام الانعاش في المستشفيات قدرتها الاستيعابية القصوى تقريبا.
ولا يزال الاتحاد الأوروبي متخلفا على الولايات المتحدة وإسرائيل والمملكة المتحدة على صعيد التلقيح. ويتسم الوضع راهنا بمشاكل تتعلق بلقاح «أسترازينيكا/أكسفورد» بسبب المخاوف من آثاره الجانبية المحتملة فضلا عن التأخير في تسليم الشحنات.
وتعول المفوضية الأوروبية التي فاوضت على عقود شراء اللقاحات باسم الدول الأعضاء السبع والعشرين على تسريع التطعيم في الربع الثاني من السنة الراهنة وتتوقع تلقيح 70% من الأوروبيين بحلول نهاية الصيف.
في الولايات المتحدة أكثر دول العالم تضررا بالجائحة مع 534,275 وفاة، تلقى 68,9 مليون شخص جرعة أولى على الأقل من اللقاح فيما حصل 36,9 مليونا على الجرعتين أي 11,1% من سكان البلاد، على ما أظهرت بيانات نشرتها، مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
وينشر خبراء منظمة الصحة العالمية خلال الأسبوع الراهن تقريرها حول منشأ وباء كوفيد-19 الذي يأتي ثمرة تعاون بين خبراء كلفتهم منظمة الصحة العالمية وخبراء صينيين. وسمحت لهم السلطات الصينية بإجراء التحقيق على الأرض بعد سنة على بدء انتشار الوباء.
وتجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم، الأحد، 120 مليونا. ووفقا لموقع «وورلدوميتر» المتخصص برصد إصابات ووفيات كورونا، وصل عدد الإصابات بالعالم 120 مليونا و57 ألفا و631 حالة. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة البلدان من حيث عدد الإصابات بـ30 مليونا و43 ألفا، و662.
وجاءت الهند في المرتبة الثانية بـ11 مليونا و439 ألفا و250، والبرازيل ثالثة بـ11 مليونا و359 ألفا و48. ووصل عدد الوفيات بفيروس كورونا حول العالم، مليونين و659 ألفا و836، فيما بلغ عدد المتعافين منه 96 مليون و589 ألفا و356.(وكالات)