شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

الهند... أرقام قياسية جديدة بكورونا وتسجيل 386 اصابة

الهند... أرقام قياسية جديدة بكورونا وتسجيل 386 اصابة
نيودلهي - واصلت الهند، تسجيل أرقام قياسية بإصابات فيروس كورونا اليومية، حيث بلغ عدد المصابين 386 ألفا و452 خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأوضحت وزارة الصحة، في بيان، أن إجمالي الإصابات بلغ 18.7 مليونا، فيما بلغ عدد الوفيات 208 آلاف و832، بينهم 3 آلاف و498 وفاة جديدة.
وتسجل الهند أكثر من 300 ألف إصابة يوميا منذ 22 أبريل/ نيسان الجاري، مما تسبب في إجهاد شديد للنظام الصحي، ونقص حاد في الأسرة، وإمدادات الأكسجين، وأدوية العلاج.
وتجاوز عدد الإصابات اليومية بالفيروس الـ 10 آلاف في 14 ولاية هندية.???????
ومع استمرار ارتفاع أعداد الحالات، أعلنت مدن هندية عدة فرض إغلاق في نهاية الأسبوع؛ للحد من انتشار الفيروس.
ومع الإبلاغ عن المزيد من الوفيات في أنحاء البلاد، تم إنشاء عدد من المحارق الجنائزية المؤقتة للتعامل مع الجثث المتزايدة.
وصباح الخميس، وصلت طائرات روسية إلى الهند لتقديم مساعدات طبية، وقال السفير الروسي لدى الهند نيكولاي كوداشيف، في تصريح صحفي، إن "طائرتين تديرهما وزارة الطوارئ الروسية، وصلتا إلى الهند لنقل مساعدات يبلغ وزنها الإجمالي 20 طنا".
والثلاثاء، وصلت أول إمدادات طبية طارئة من المملكة المتحدة.
وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، عالميًّا، حاجز الـ150 مليون حالة، في حين يصل عدد الإصابات اليومية الجديدة مستويات غير مسبوقة منذ بداية الجائحة، بحسب ما أفادت وكالة "فرانس برس" للأنباء.
وأُعلن رسميا عن 150 مليون و337 ألفا و583 إصابة في العالم منذ اكتشاف الفيروس في الصين في كانون الأول/ ديسمبر 2019، بما في ذلك ستة ملايين إصابة سجلت خلال أسبوع واحد في عدد عززه تفاقم انتشار الفيروس في الهند، حيث أصيب 2,5 مليون شخص بالفيروس في الأيام السبعة الماضية.
وارتفع عدد الإصابات اليومية الجديدة أكثر من الضعف منذ منتصف شباط/ فبراير.
وبعد الموجة الثانية للوباء التي استمرت من تشرين الأول/ أكتوبر إلى كانون الثاني/ يناير، انخفض هذا العدد إلى 350 ألفا يوميا. وقد أصبح حاليا 821 ألفا.
ونجم هذا التسارع بشكل أساسي عن انتشار الفيروس في الهند حيث سجلت 18 مليونا و762 ألفا و976 إصابة، في أزمة صحية قد يكون سببها انتشار متحور هندي لفيروس كورونا، إلى جانب عدم الامتثال للقواعد والقيود الصحية المرتبطة بالوباء، كما ذكرت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس.وكالات