شريط الأخبار
"أ ب" : صور قمر صناعي تظهر أضرار الهجوم الإيراني على قاعدة "نيفاتيم" الجوية الإسرائيلية التشكيلة الأساسية لموقعة مانشستر سيتي وتشيلسي مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم روسيا تعلن إسقاط 50 مسيرة أوكرانية ومقتل اثنين "المنتخب الأولمبي" يتسلح بالروح للفوز على إندونيسيا نقيب تجار الحلي والمجوهرات للمواطنين: لا تؤجلوا شراء الذهب على امل انخفاض سعره.. تفاصيل الحالة الجوية في الاردن يوم الاحد - تحذيرات وفاة فتى إثر سقوطه بمسبح في إربد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية رياديو حاضنة أورانج يعيشون تجربة مختلطة باللعب والذكاء الاصطناعي مع بروفاوندرز النيويورك تايمز : صور فضائية تؤكد نجاح الضربه الاسرائيليه غير المسبوقة تقنيا على ايران... و "الجزيرة"تقول :" الجيش الايراني كان آخر من يعلم بالضربه" عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة الوزير الاسبق نوفان العجارمة :وجهة نظر - متاخرة - في قانون الانتخاب الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي وزير الأشغال يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري قصف صاروخي مجهول على قاعدة عسكرية للحشد الشعبي العراقي الموالي لايران في بابل / العراق / شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ اليماني يكتب: شكرًا من القلب ( سيدنا ) على زياراتكم الملكية

الاتحاد النسائي يرفع توصيات لمجلس النواب ومركز حقوق الإنسان بزيادة عدد مقاعد الكوتا النسائية

الاتحاد النسائي يرفع توصيات لمجلس النواب ومركز حقوق الإنسان بزيادة عدد مقاعد الكوتا النسائية


القلعة نيوز :
رفعت الهئية الادارية للإتحاد النسائي الأردني العام ، توصيات لرئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، والأمين العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور رحيل غرايبة، لزيادة عدد مقاعد الكوتا النسائية في مجلس النواب.

وقالت الدكتورة ميسون السليم رئيسة الاتحاد النسائي الاردني العام، أن التوصيات التي رفعها الاتحاد تهدف إلى زيادة المشاركة السياسة للنساء .
واضافت تليلان أن الهئية الإدارية للاتحاد قدمت في اجتماعها رقم (٤) تاريخ ٢٦/٤/٢٠٢١، توصيات لزيادة التركيز على الكوتا ودعم المراة الاردنية مما يؤدي الى رفع التصنيف الجندري في المملكة الاردنية الهاشمية في التقارير العالمية و ذلك من خلال : 1) زيادة عدد مقاعد الكوتا النسائية من 15 مقعد الى 23 مقعد حسب عدد الدوائر حيث ان التمثيل في هذا المؤشر معتمد عالميا وهو نسبة تمثيل المرأة في مجلس النواب. 2) تخصيص نسبة ثابتة في مجلس الوزراء لا تقل عن الربع في الحقائب الوزارية، ويكون هذا ضمن قانون وليس رأي رئيس الوزراء حيث ان هذا المؤشر ايضاً من المؤشرات المعتمدة في التقارير العالمية في المحور السياسي وخصص له 25% في التقرير العالمي للفجوة الجندرية.