شريط الأخبار
وفيات الاردن اليوم الأحد 13/6/2021 "أبو عصام" يوجه رسالة إلى جمهوره.. هذا ما قاله الملك يطمئن على صحة اللواء المتقاعد الكساسبه الملك يطمئن على صحة القاضي العشائري دحيلان ابن هداية الحجايا "اربد الكبرى" تعلن عودة جميع حدائقها للعمل اعتباراً من هذا التاريخ اعضاء" صالون المئوية " في بيت الاردنيين في حوار وطني مع رئيس الديوان الملكي الملك يلتقي رئيس واعضاء لجنة تحديث المنظومة السياسية الاثنين كاين الطموح مفتاح إنكلترا للقب غائب يلتقي والده بعد 58 عاماً من الاختطاف مصر: ضبط لمحمد حسين يعقوب وندب طبيب شرعي للكشف على محمد حسان مع كوفاتشيتش، كرواتيا جاهزة للمعركة لماذا يطنّ البعوض قرب آذاننا؟.. معلومات مذهلة قطر تدعو الشركات للالتزام بساعات العمل خلال الصيف اللجنة الأولمبية تشكل لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد ألعاب القوى مندوبا عن الملك .. العيسوي يطمئن على صحة القاضي العشائري الحجايا واللواء المتقاعد الكساسبة تسجيل 5 وفيات و 310 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن شاهد بالصور :تحالف نشيمات الزرقاء يجتمع برئيس الديوان الملكي أسئلة حول حوسبة المجلس الطبي صحيفة الواشنطن بوست: جلالة الملك عبدالله الثاني أول زعيم عربي يلتقي شخصياً مع الرئيس بايدن عاجل :10 مسؤوليين يكشفون تفاصيل خطيرة عن فتنة اذار ..واتصالات الأمير حمزة ومساعديه لتنفيذ المؤامرة

جامعة الزيتونة الأردنية تعقد مؤتمر (القدس في الشعر العربي الحديث) تزامنا مع احتفاء الدولة بمئويتها

جامعة الزيتونة الأردنية تعقد مؤتمر القدس في الشعر العربي الحديث تزامنا مع احتفاء الدولة بمئويتها

- تعقد جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع مركز دراسات القدس مؤتمراً بعنوان (القدس في الشعر العربي الحديث) في منتصف شهر كانون الأول تزامنا مع احتفاء الدولة بمئويتها.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بالقدس تاريخياً ودينياً وإنسانياً وفضح جرائم الكيان الصهيوني، والتصدّي للمخططات الرامية إلى هدم الأقصى والأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية وطمس معالم المدينة وتعزيز الوعي بكافة الأبعاد المتعلقة بالقدس.

وتستضيف الجامعة نخبة من العلماء والمتخصصين من الوطن العربي ليقدموا أبحاثا وشهادات حول هذا الموضوع إضافة إلى فتح المجال للباحثين من الأردن لتقديم أوراق بحثية تخضع للتحكيم وتخدم هدف تحرير القدس من الاحتلال الصهيوني و تتناول الشعر العربي الذي قيل في القدس، والوقوف عند جماليات اللغة وجماليات المكان في المعاجم و إبراز دور الشعر العربي في تحرير القدس من المحتل بصفته إحدى وسائل الإعلام المقاوم قديماً وحديثا و الكشف عن المكانة الأثيرة التي حظيت بها مدينة القدس في الشعر العربي قديماً وحديثاً، ردّاً على المقولة الصهيونية التي تدعي عكس ذلك تضليلاً وتزويراً.

ومؤتمر (القدس في الشعر العربي الحديث ) هو المؤتمر الثامن لكلية الآداب والثالث لقسم اللغة العربية وآدابها ويتناول عدة محاور في البعد السياسي: البعد الوطني والبعد القومي، و البعد الديني، و البعد الإنساني، و البعد الفني.