شريط الأخبار
وفيات الاردن اليوم الأحد 13/6/2021 "أبو عصام" يوجه رسالة إلى جمهوره.. هذا ما قاله الملك يطمئن على صحة اللواء المتقاعد الكساسبه الملك يطمئن على صحة القاضي العشائري دحيلان ابن هداية الحجايا "اربد الكبرى" تعلن عودة جميع حدائقها للعمل اعتباراً من هذا التاريخ اعضاء" صالون المئوية " في بيت الاردنيين في حوار وطني مع رئيس الديوان الملكي الملك يلتقي رئيس واعضاء لجنة تحديث المنظومة السياسية الاثنين كاين الطموح مفتاح إنكلترا للقب غائب يلتقي والده بعد 58 عاماً من الاختطاف مصر: ضبط لمحمد حسين يعقوب وندب طبيب شرعي للكشف على محمد حسان مع كوفاتشيتش، كرواتيا جاهزة للمعركة لماذا يطنّ البعوض قرب آذاننا؟.. معلومات مذهلة قطر تدعو الشركات للالتزام بساعات العمل خلال الصيف اللجنة الأولمبية تشكل لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد ألعاب القوى مندوبا عن الملك .. العيسوي يطمئن على صحة القاضي العشائري الحجايا واللواء المتقاعد الكساسبة تسجيل 5 وفيات و 310 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن شاهد بالصور :تحالف نشيمات الزرقاء يجتمع برئيس الديوان الملكي أسئلة حول حوسبة المجلس الطبي صحيفة الواشنطن بوست: جلالة الملك عبدالله الثاني أول زعيم عربي يلتقي شخصياً مع الرئيس بايدن عاجل :10 مسؤوليين يكشفون تفاصيل خطيرة عن فتنة اذار ..واتصالات الأمير حمزة ومساعديه لتنفيذ المؤامرة

عشائر بئر السبع تجدد الولاء للقيادة الهاشمية

عشائر بئر السبع تجدد الولاء للقيادة الهاشمية

القلعة نيوز :ابناء قبائل و عشائر بئر السبع تجدد الولاء للقيادة الهاشمية

عبرت الفعاليات الشعبية لقبائل بئر السبع عن اعتزازها بالقيادة الهاشمية التي جعلت من الأردن واحة أمن وأمان وأنموذجا يحتذى بين دول العالم. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي دعى اليه شخصيات نيابية وعشائرية واكاديمية بهدف تأكيد الالتفاف حول جلالة الملك و  احتفاء بالعيد الثاني و العشرون للجلوس الملكي، والذي اقيم في ديوان قبيلة الجرواين بحضور النائب خير ابو صعيليك و العين اكريم العوضات و النائب سليمان أبو يحيى و النائب روعة الغرابلي و اصحاب السعادة النواب السابقين و جمع غفير من شيوخ و مخاتير ووجهاء و قيادات اكاديمية و شعبية،  حيث تنادى ابناء قبائل و عشائر بئر السبع للتعبير عن عميق الانتماء وصادق الولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني والانتماء لثرى الأردن الطهور.

وفي كلمته الترحيبية قال النائب خير أبو صعيليك أن الأردن استطاع بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تعزيز مكانته المتميزة بين دول العالم وحقق تقدما كبيرا في مجالات الحياة المختلفة ، مشيرا الى ترسيخ مبادئ الديمقراطية والتعددية السياسية ، وان الاردن قطع شوطا كبيرا في مسيرة الاصلاح الشامل الذي يوفر سبل العيش الكريم.


بدوره شدد المحامي نضال اكريم العوضات على مناعة الاردن التي لن تزعزع صمودها محاولات الفاشلين في تعكير صفو الأمن والأمان في بلد بناه الهاشميون ومعهم كل الشرفاء من الأردنيين وحرصوا دوما على الالتفاف حول قيادتهم الهاشمية والدفاع عن وطنهم.

في حين دعا النائب سليمان أبو يحيى إلى الإصلاح الشامل و محاربة الفساد و تعميق مفهوم سيادة القانون للحفاظ على وحدتنا ومكتسباتنا الوطنية و تغليب لغة الحوار. 

و أكد متحدثون في المهرجان أن أمن الأردن ووحدته وقيادته الهاشمية ثابت لا يمكن تجاوزه و أن قبائل و عشائر بئر السبع كسائر العشائر الأردنية تقف صفا واحدا خلف قيادة جلالته باعتباره رمزا للوحدة الوطنية و عنوان أمن و استقرار الدولة الأردنية.

و في نهاية الاحتفال وقع ابناء قبائل بئر السبع  والحضور بيان ولاء و تأييد لقائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني وتالياً نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الأميين 

قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ  ( صدق الله العظيم )


تداعت ثلة خيرة ممثلة لأبناء قبائل وعشائر بئر السبع في الأردن و التي أرقها ما مر بالوطن من أحداث مؤسفة خلال الأيام القليلة الماضية ،وما صدر من تصريحات مسيئة للوطن قيادة وشعباً ، للاجتماع في هذه الرحاب العامرة لتؤكد من جديد التفافها واعتزازها  بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه و تمسكها بنهج ال هاشم الاطهار. وتستنكر اي محاولات للخروج عن النظام العام او التطاول على هيبة الدولة ، في الوقت الذي نعبر الى المئوية الثانية من عمر الدولة التي نفاخر بإنجازاتها وتفيؤها نعمة الأمن والطمأنينة في محيط ملتهب ،وصمودها في وجه كبرى التحديات و المصاعب التي تستهدف النيل من مواقفها لخدمة القضية الفلسطينية و الوصاية على المقدسات  وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعه . 

وإننا أّذ نؤكد أن أمن الوطن والمواطن ورفض نهج الإستقواء على الدولة من الثوابت التي لا يمكن قبول التعدي عليها او الإخلال بها ،.فإننا نعلن وقوفنا خلف قائد البلاد و جيشنا وأجهزتنا الأمنية لإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تعزيز حالة الأمن التي نعيش ووأد الفتنة وردع أي محاولة لشقِّ صف الوحدة والهوية الوطنية الجامعه ،وتهديد السلم والأمن المجتمعي . 


وإننا من باب المواطنة والانتماء والمحبة لهذا الوطن العزيز الذي نفتديه بالمهج والأرواح ، لندعو الحكومة الى السير ودون تردد بتنفيذ رؤى جلالة الملك الإصلاحية التي من شأنها أن تنعكس ايجابا على حياة المواطن ،وتقوية مفاصل الدولة ومؤسساتها ، وتعزيز قدرتها في مكافحة الفساد والترهل الإداري وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص . 

مؤكدين أن الحوار هو النهج الأمثل للوصول الى الإصلاح المنشود المستند الى الهوية الوطنية الاردنية الجامعة ومبدأ سيادة القانون ، فنحن نريد الاصلاح مع جلالة الملك و بكريم رعايته . 


سائلين الله العلي القدير أن يحفظ الأردن وطنا عزيزا قويا ينعم بالأمن والأمن في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين و شعبنا الوفي انه سميع مجيب الدعاء. 


ممثلو قبائل وعشائر بئر السبع في الأردن 

صدر في عمان بتاريخ 9/6/2021