شريط الأخبار
الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي

دراسة مفاجئة.. طبقة صوتك تحدد نجاح علاقاتك الاجتماعية!

دراسة مفاجئة.. طبقة صوتك تحدد نجاح علاقاتك الاجتماعية!

أصحاب طبقة الصوت المنخفضة يتجنبون تكوين روابط وثيقة

القلعة نيوز-

يستطيع البعض تكوين علاقات اجتماعية أفضل من غيره بسبب عوامل عدة، لكن أن تكون طبقة الصوت من ضمنها لربما ذلك لم يخطر على بال أحد من قبل، فقد اكتشفت دراسة أن الرجال الذين يتحدثون بطبقة صوت منخفضة، هم أسوأ في التواصل مع أحبائهم، وبالتالي من المحتمل أن يتجنبوا تكوين روابط وثيقة.

في التفاصيل، اختار فريق من العلماء 218 طالباً جامعياً، جرى تقييم أسلوب ارتباطهم وعلاقاتهم بالآخرين من خلال الإجابة على أسئلة اشتمل عليها استبيان، بالإضافة إلى تسجيل جمل معينة بأصواتهم لتقييم طبقاتها، بحسب ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.

أصوات "أكثر ذكورية"

وأوضح الباحثون، من جامعة "سيتشوان نورمال" في تشنغدو الصينية، أن أصحاب طبقة الصوت الـ "أكثر ذكورية" يجدون صعوبة في تطوير روابط قوية في علاقاتهم الاجتماعية.

كما أنهم يستخدمون أنماط اتصال أقل إيجابية في علاقاتهم مقارنة باستراتيجيات التواصل، التي يسعى المتحدثون بنبرة أعلى، لتطويرها.

تعبيرية (آيستوك)

هرمون التستوستيرون

إلى ذلك، كشفت الدراسة أن السبب وراء ذلك ربما يرجع إلى وجود ارتباط تم اكتشافه سابقاً بين الأصوات الأعمق ومستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة لدى الرجال.

أو ربما يكون السبب هو أن الرجال ذوي الأصوات العالية يطورون استراتيجيات تواصل أفضل لجذب الطرف الآخر.

الصوت وسلوكيات العلاقة

في موازاة ذلك، قال الباحثون إن النتائج تظهر أن الصوت ينقل معلومات حول سلوكيات العلاقات.

وأشاروا إلى أنه ثبت أن طبقة الصوت المنخفضة ترتبط بمستويات أعلى من هرمون التستوستيرون، والذي يرتبط ارتفاعه بدوره بالتأثير على طبيعة العلاقات ومدى قوتها.

كما أوضحت أن الرجال أصحاب طبقة الصوت المنخفضة يكونون أكثر ميلاً إلى تجنب التعلق وأقل قدرة على الابتكار في أساليب التواصل، في حين لم يكن للنغمة الصوتية أي صلة بأسلوب التعلق والتواصل بين العنصر النسائي المشارك في الاستبيان.

وأكد الباحثون أن مستويات هرمون التستوستيرون هي التفسير الأكثر ترجيحاً، حيث يرتبط ارتفاع الهرمون بالأصوات المنخفضة.

الاحتمال البديل

كذلك، أشار فريق الباحثين إلى أن الاحتمال البديل، في سياق نتائج الدراسة التي تم إجراؤها على عدد محدود لا يمكن التعميم على أساسه.

وأوضحوا أن الرجال ذوي الأصوات العميقة يكونون أكثر جاذبية للنساء، في حين أولئك الذين يتمتعون بصوت عالٍ يعملون بجهد أكثر لتطوير استراتيجيات اتصال أكثر ملاءمة لزيادة قيمة الارتباط بعلاقات أقوى مع الأصدقاء المحتملين وشريكة الحياة.