شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

المساد : مديونية جامعة اليرموك تفاقمت ووصلت الى حوالي 50 مليون دينار

المساد : مديونية جامعة اليرموك تفاقمت ووصلت الى حوالي 50 مليون دينار

القلعة نيوز : قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام المساد ان مديونية الجامعة بلغت زهاء ٥٠ مليون دينار.مبينا إن تحقيق المصلحة العامة لأية مؤسسة وطنية يستوجب البناء على الانجازات والنجاحات التي حققت، وتعظيم النقاط الإيجابية، ومعرفة مواطن الخلل في هذه المؤسسة ومحاولة معالجتها.
وأضاف مساد خلال لقائه رئيس وعدد من أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الصحفيين في اقليم الشمال، أن جامعة اليرموك مؤسسة وطنية رائدة استثمرت فيها الدولة الأردنية لتخريج أجيال من الشباب الأردني الذين رفدوا مختلف قطاعات هذا الوطن وأثبتوا جدارتهم في مختلف المواقع التي تقلدوها، فضلا عن الطلبة العرب والأجانب خريجي هذه الجامعة الذين يعتبروا خير سفراء لها في بلدانهم، مؤكدا ان النقاط الإيجابية والإنجازات في جامعة اليرموك كثيرة ومتعددة يتوجب علينا تسليط الضوء عليها وعدم التركيز على النقاط السلبية التي لا تقوم على وجهة النظر السليمة.
وأشار إلى أن اليرموك تولي جل اهتمامها في هذه الفترة للاستعداد والتحضير للعودة الآمنة للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول، وتحقيق الجودة المطلوبة في المساقات التي سيتم تدريسها الالكترونيا، مشددا أنه لتحقيق المصلحة العامة لهذه المؤسسة الأكاديمية وتنميتها يتوجب علينا تعزيز روح الانتماء لدى مواردها البشرية، والعمل بروح الفريق الواحد، والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، وتبني الأفكار الإبداعية، والاستثمار بالمشاريع الدولية المشتركة، وإجراء البحوث العلمية المتميزة، وإنشاء المختبرات العلمية المزودة بأحدث المستلزمات التكنولوجية، واستحداث التخصصات الأكاديمية، وتغيير التعليمات التي يشوبها بعض الإشكاليات بما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها بالجامعة، وبما يحقق مصلحة الجامعة ومنتسبيها.
وأكد مساد ان الإعلام يعتبر جزء مكمل لعملية نجاح أو فشل أية مؤسسة لذلك يجب بناء علاقة تشاركية قائمة على تحقيق المصلحة العامة لبناء مؤسسات هذا الوطن، لافتا إلى أن الإعلام الهادف الإيجابي الهادف إلى التقويم يصحح مسار العمل في كثير من الأحيان، داعيا الأسرة الصحفية إلى العمل بمهنية عالية فيما يخص الملفات المتعلقة بجامعة اليرموك، وتحري دقة المعلومة وأخذها من مصدرها الصحيح لنتمكن من رفعة وتحسين وضع جامعة اليرموك العريقة.
وقال إن على الإعلامي وقبل توجيه أي انتقاد للمسؤول أن يتحرى صحة المعلومة بما يخدم مؤسسات الدولة، ورؤية القرار المتخذ ضمن رؤية عين الخبير المسؤول، نظرا إلى أنه وفي كثير من الأحيان يتم نشر أخبار متعلقة بالقرارات المتخذه في الجامعة ونقد هذه القرارات دون الفهم الصحيح لحيثياته.
بدورها قالت رئيس فرع نقابة الصحفيين في اقليم الشمال علا عبيدات إن الأسرة الصحفية في إقليم الشمال تفخر بهذه المؤسسة الأكاديمية العريقة وتسعى جاهدة لتوطيد علاقتها المشتركة وذلك لنقل الصورة الأمثل عن جامعة اليرموك، وما تنفذه من انشطة وفعاليات، وعلاقتها مع المجتمع المحلي، مشيدة بالمستوى المتميز لخريجي كلية الإعلام في الجامعة الذين رفدوا المؤسسات الإعلامية داخل الأردن وخارجه بطاقات شبابية مؤهلة ومدربة.
وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، وعميد كلية الإعلام الدكتور تحسين منصور، وعدد من المسؤولين في الجامعة.