شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء

فوائد سحرية للرمان على مرضى السكري

فوائد سحرية للرمان على مرضى السكري
القلعة نيوز: استخدمت فاكهة الرمان منذ القدم في أغراض مختلفة، نظرًا لما تحتويه من عناصر غذائية هامة أكسبتها فوائد عديدة وهامة للصحة.

ويُعد الرمان من أكثر الفواكه غنى بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة.

قال الطبيب السعودي عبدالله القشيري اختصاصي المعالجة الطبيعية ، إن شرب عصير الرمان مفيد جدا لمرضى السكري من النوع الثاني.

وقال القشيري، لـ"برنامج 120" المذاع على قناة "الإخبارية"السعودية، إن شرب كوب من عصير الرمان يوميًّا لمدة 3 أشهر يخفض الالتهابات في الجسم خاصة لدى مرضى السكر.

وأضاف: "وجدت إحدى الدراسات التي أجريت تقريبًا على حوالي 50 شخصًا وكلهم مصابون بمرض السكري من النوع الثاني غير المعتمد على الإنسولين، وجد أن شرب عصير الرمان بمعدل كوب يوميًّا لمدة 3 أشهر أي 12 أسبوعًا تقريبًا له دور في تخفيف حدة الالتهابات في الجسم بنسبة تتجاوز الـ 30%".

إلى جانب ذلك هناك فوائد عديدة لعصير الرمان حيث يركز تقرير على موقع "medicalnewstoday" للتغذية والصحة، على تقديم الرمان في صورة عصير، كاشفًا عن 10 فوائد لعصير الرمان الطازج، وهي:

مضادات الأكسدة

عصير هذه الفاكهة هو جزء شائع من الوجبات الغذائية الصحية؛ حيث تحتوي بذور الرمان على مادة البوليفينول، هذه المواد الكيميائية هي من مضادات الأكسدة القوية.

يحتوي عصير الرمان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مقارنة بمعظم عصائر الفاكهة الأخرى، يمكن أن تساعد تلك المواد على إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهابات.

فيتامين "ج"

يحتوي عصير الرمان على أكثر من 40% من الاحتياجات اليومية من فيتامين (ج).

الوقاية من السرطان

قد يساعد الرمان في وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا.

الحماية من مرض الزهايمر

مضادات الأكسدة الموجودة في العصير وتركيزها العالي تؤخر تقدم مرض الزهايمر وتحمي الذاكرة.

تحسين الهضم

عصير الرمان يمكن أن يقلل من التهاب الأمعاء وتحسين الهضم، وقد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.

مضاد للالتهابات

عصير الرمان هو مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ومنع الأكسدة والأضرار.

علاج التهاب المفاصل

قد تساعد الفلافونول في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضاريف.

الحفاظ على صحة القلب

عصير الرمان هو العصير الأكثر صحة على القلب فهو يحمي الشرايين.

ضغط الدم

شرب عصير الرمان يوميًّا قد يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم الانقباضي.

مضاد للفيروسات

نظرًا لأنه يحتوي على فيتامين (ج) والعناصر الغذائية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتامين (هـ)؛ يمكن لعصير الرمان منع المرض ومكافحة العدوى، كما تَبَيّن أن الرمان مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات.