شريط الأخبار
مدير دائرة التأمين في شركة مناجم الفوسفات الأردنية سابقا تتحدث للقلعة نيوز عن إعتصام المتقاعدين ( فيديو) انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف غداً الخميس أمريكية تتلذذ بأكل رماد جثة زوجها المتوفى المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا الحركة الرياضية تستكمل إجراءات الاجتماع الانتخابي قرية فلسطينية تنتج أفضل زيت زيتون في العالم إغلاق معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر غداً الخميس الحسين إربد يسجل شكوى رسمية في محكمة الكأس الدولية شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية والمزارع النموذجية في البادية الشمالية الشرقية لتدريب الطلبة

مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية والمزارع النموذجية في البادية الشمالية الشرقية لتدريب الطلبة

القلعة نيوز :


    وقعت الجامعة الهاشمية، اليوم الثلاثاء 21-9-2021، مذكرة تفاهم مع المزارع النموذجية المتميزة في البادية الشمالية الشرقية المتخصصة بإنتاج مختلف أنواع الفواكه، وقعها من جانب الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، ومن جانب المزارع النموذجية اللواء المتقاعد الدكتور متروك العون لتدريب الطلبة الميداني  لكلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة وتزويدهم بالخبرة العملية اللازمة لحياتهم المهنية. بحضور نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، والأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، والأستاذ الدكتور عيد الطرزي عميد كلية الأمير الحسن بن طلال الموارد الطبيعية، واللواء المتقاعد فضل الدبيس والسيد كفاح سفاح العون.

وقال الدكتور الزبون: أن هذه المذكرة تأتي ضمن أهداف وتطلعات الجامعة في التشبيك والتعاون مع مختلف القطاعات الإنتاجية في المجتمع المحلي، والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة لدى المؤسسات الوطنية الأردنية وتسخيرها خدمة لطلبة الجامعة والباحثين لتنمية قطاع الزراعة. 

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ الشكر والتقدير للدكتور العون على هذه المبادرة الكريمة لخدمة الجامعة والمجتمع المحلي، من جانبه عبَّر الدكتور العون عن بالغ سعادته وشكره وتقديره لإدارة الجامعة مثمناً سعيها في تعزيز أواصر التعاون البناء مع مختلف القطاعات الإنتاجية.

وقال الدكتور الزبون أن المذكرة تأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على التشبيك والتشاركية مع القطاع الخاص الزراعي وعلى امتداد الوطن، وأهمية تدريب الطلبة بالتعاون مع  مختلف القطاعات الإنتاجية المحلية وكذلك على التعاون في مجال تقديم الخدمات الفنية وتدريب الطلبة وتزويدهم بالخبرة العملية اللازمة لحياتهم المهنية لرفد عملية التنمية الشاملة في الأردن ومدها بالكوادر الفنية المؤهلة علمياً وعملياً، والاستفادة من التجهيزات والخبرات المتوفرة لدى الجانبين.

وذكر اللواء المتقاعد العون أن المزارع النموذجية تضم مجموعة واسعة من المزروعات  المختصة بكافة أواع الفواكة التي تستخدم الطرق الحديثة في الزراعة والري، مرحبا بالتعاون الذي سنعكس على أداء طلبة كلية الموارد الطبيعية والبيئة.

وقال الدكتور العون بأن هذه المزارع  النموذجية في تصرف الجامعة لغايات التدريب الميداني ولإقامة الأبحاث العلمية المشتركة ولتبادل الخبرات العلمية والعملية لطلبة كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين في مجال تطوير وتنمية قطاع الزراعة في الأردن. 

وقال الدكتور الطرزي إن الجامعة تعمل ضمن خطة بالانفتاح على المجتمع المحلي خاصة القطاعات الإنتاجية من خلال تقديم الخبرات والاستشارات لتطوير الإنتاج الزراعي وتحسينه،  وتقديم خبرات الباحثين في مختلف المجالات المشتركة، وتدريب الطلبة والباحثين خاصة طلبة الدراسات العليا، وأضاف أنه سيصار إلى توفير محطة ميدانية (مكتب متخصص للتواصل والتنسيق) في المزارع لإشراف على الشراكة بين الجامعة الجانبين.

وتنص المذكرة على التعاون في إجراء البحوث التطبيقية بشكل عام خاصة البحوث الموجهة لخدمة القطاع الزراعي والبيئي بهدف تطوير جودة المنتجات الزراعية، وتدريب طلبة البكالوريوس في الكلية والإشراف على مشاريع تخرجهم، ومشاريع طلبة الماجستير، وتقديم الخدمات الفنية والمخبرية واللوجستية المتوفرة لدى الفريقين، سواء كان ذلك باستخدام المختبرات وتنفيذ الدورات العلمية والاستشارات الفنية وغيرها بالإضافة إلى تشكيل لجان مشتركة لتحديد مشاريع التخرج وبرامج التدريب.