شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

الرمثا ينفرد بالصدارة وصراع الهبوط يشتعل

الرمثا ينفرد بالصدارة وصراع الهبوط يشتعل

القلعة نيوز : مرحلتان فقط تفصلنا عن معرفة هوية بطل دوري المحترفين لكرة القدم لموسم 2020-2021، الأسبوع الـ (20) من عمر البطولة حمل الفرح للاعبي فريق الرمثا بعد أن نجحوا في مواصلة الصدارة لكن هذه المرة جاءت الصدارة منفردة بعد أن وقع الوحدات في فخ التعادل أمام الجزيرة (1-1) ليتراجع إلى المركز الثاني على سلم الترتيب بفارق نقطتين عن الرمثا الذي حصد كامل المحصلة النقطية بفوز عريض على فريق معان وبرباعية نظيفة، رافعا بذلك رصيده إلى (43) نقطة.
الرمثا بات بحاجة إلى (4) نقاط من مباراتين للظفر بلقب البطولة، وذلك في حال فوز مطارده الوحدات في المواجهتين المقبلتين، وغير ذلك فإن هناك حسابات أخرى متعددة لحسم اللقب أما للرمثا أو للوحدات وحتى فريق السلط الذي يمتلك أيضا فرصا للمنافسة على اللقب فهو يحتل حاليا المركز الثالث برصيد (39) نقطة.
مباريات الأسبوع شهدت فوزا مستحقا للفيصلي على الجليل بنتيجة (3-صفر)، حيث ساهمت النتيجة في رفع رصيد الفيصلي إلى (36) نقطة، في الوقت الذي توقف فيه رصيد الجليل عند (19) نقطة، وفي باقي المباريات تمكن الحسين من تجاوز سحاب بنتيجة (3-1)، كما حقق السلط الفوز على البقعة بهدف دون رد، في الوقت الذي نجح فيه شباب الأردن من تخطي شباب العقبة بنتيجة (2-1).
وبعيدا عن أمر اللقب فإن الصراع الأخر الملتهب يمكن في الهروب من شبح الهبوط الذي انحصر إلى حد ما بين فريقين هما الجليل (19) نقطة ومعان (17) نقطة، مع عدم إغفال ترتيب فريقي شباب العقبة وسحاب، حيث أنهما بحاجة لنقطة واحدة لحسم أمرهما في الثبات كونهما يمتلكان في رصيديهما (22) نقطة.
أرقام وكلام
- الفيصلي يعد حاليا الأقوى هجوما فسجل لاعبوه 38 هدفا، في الوقت الذي يعد فيه البقعة الأضعف هجوما بتسجيله 7 أهداف.
- الرمثا هو أكثر الفرق تحقيقا للفوز، بعد أن فاز في 13 مباراة، أما البقعة فهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز.
- السلط خسر في مباراة واحدة، مقابل 19 خسارة للبقعة.
- الرمثا يعد الأقوى دفاعا، حيث تلقت شباكه 13 هدفا، في الوقت الذي تلقت فيه شباك البقعة 48 هدفا.
- السلط وشباب الأردن الأكثر تعادلاً في البطولة فقد تعادلا في 9 مباريات.
وانجا في صدارة قائمة الهدافين
انفرد الكاميروني رونالد وانجا مهاجم السلط بصدارة قائمة الهدافين برصيد (13) هدفا، وبرصيد (12) هدفا جاء يزن النعيمات «سحاب, وبرصيد(10) أهداف حمزة الدردور «الرمثا».، 7 أهداف: البرازيلي دوغلاش «شباب الأردن»، حمزة الصيفي «الجزيرة»، علي علوان «الجزيرة، (6) أهداف محمد أبو زريق «الرمثا»، أحمد العرسان «الفيصلي»، حسان الزحراوي «الرمثا»، 5 أهداف: إبراهيم الجوابري ومحمود زعترة «الوحدات»، خالد الدردور «شباب الأردن»، أحمد ياسر «الحسين إربد»، 4 أهداف: محمد العكش «الفيصلي»، محمد عبد المطلب «البقعة»، عبد الله العطار «الجزيرة»، عدي القرا «معان»، أنس العوضات ويزن العرب والسنغالي عبد العزيز نداي «الوحدات»، لؤي عمران «الحسين إربد»، خلدون خزام «الجليل».